خدمات

الطريقة الصحيحة لشحن العداد مسبق الدفع

 

الكهرباء
عدادات الكهرباء

كتب | أحمد الدويري

يبحث الكثير من المواطنين، عن طرق مختلفة، للحد من استهلاك الكهرباء، وارتفاع قيمة الفواتير في الآونة الأخيرة.

ونستعرض الآلية الصحيحة لشحن كارت العداد مسبوق الدفع، وكذا تصحيح لبعض المعلومات الخاطئة بخصوص تقليل الاستهلاك وفاتورة الكهرباء، وهي:

ما يتداول بشأن عدم شحن الكارت إلا بعد إطفاء الكهرباء في الشقة بالكامل، عارِ تماما من الصحة.

يخصم العداد من الرصيد بناءً على الشريحة الحالية للمشترك، ووفقًا لشدة التيار المستخدمة.

يوجد بالعداد لمبة تسمى النبضات، كلما زادت شدة الأحمال، كلما تكون اللمبة أسرع، ويحسب العداد كيلو لكل 1000 نبضة.

العداد محمل بحدود الشرائح، وسعر كل شريحة المعلن عنها، وفقًا لنوع النشاط المتعاقد عليه المشترك، فكلما يستهلك المشترك عدد من الكيلو وات، تذهب تلقائيًا إلى الشريحة التي تليها وهكذا.

لا يتم التثبيت على الشريحة طوال الشهر، إلا إذا كنت على آخر شريحة تظل عليها، وبمجرد أول يوم في الشهر الجديد، يعود المواطن مجددًا لأول شريحة.

اقرأ أيضًا خطوات تغيير بيانات إيصال استهلاك الكهرباء بسهولة

ما يتداول بشأن عدم الشحن إلا في آخر الشهر لنفاذ الرصيد بسرعة، ليس له أساس من الصحة، ويعد الشحن في أول الشهر مثل آخر الشهر.

على المشترك أن يضع الكارت في العداد قبل الشحن، حتى تتمكن الشركة من التعرف تلقائيًا على وجود أي مشكلة قد تطرأ.

يذكر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر، نشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، هذه النصائح، ردًا على العاملين بمراكز الشحن وعملاء الكارت المدفوع مقدمًا.

جرى تداول منشورًا عبر منصات التواصل الاجتماعي يتضمن الآتي:

لكل حد عنده عداد كارت ياريت ما تشحن الكارت غير لما تطفي كل شيء في شقتك ما عدا لمبتين أو ثلاثة فقط وكذلك اطفي كل شيء ثلاجة سخان- مكيف، ثم اشحن الكارت وبعدها بساعة أو اثنين شغل حاجتك حاجة حاجة بعد ساعة شغل مراوح ساعة ونص شغل ثلاجات، بحيث إن العداد يحس بحمل خفيف، ما ينتج عنه وضعك بشريحة خفيفة طول الشهر.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى