أخبار العالم

العاهل المغربى يعزى السيسى والشعب المصرى مؤكداً على تضامن بلاده للتصدى للإرهاب

العاهل المغربي يؤكد دعم الرباط لليبيا موحدة

بعث العاهل المغربى الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، إثر العمل الإرهابى، الذى أسفر عن مقتل 21 مواطنا مصريا على يد تنظيم “داعش” الإرهابى فى ليبيا.

وجاء فى هذه البرقية: “فقد علمت بعميق التأثر وشديد الاستنكار بالنبأ المفجع للعمل الإرهابى الدنىء، الذى اقترفته الأيادى الآثمة ضد عدد من مواطنى بلدكم الشقيق فى ليبيا”.
وأضاف الملك: “إن إدانتنا الشديدة لهذه الجريمة الوحشية الشنعاء، لا يعادلها إلا تضامننا القوى مع الشعب المصرى الشقيق، ووقوفنا الدائم إلى جانبه فى هذا الظرف العصيب، مؤكدين انخراطنا الكامل فى الجهود الدولية الرامية إلى التصدى لقوى الشر والظلام، والعمل على اجتثاث جذور الإرهاب المقيت، الذى ينبذه ديننا الإسلامى الحنيف وكافة الأديان والشرائع السماوية، الداعية إلى الأخاء والتآلف بين الشعوب والحضارات فى ظل القيم الإنسانية السامية للتعايش والمحبة والسلم والحرية”.
وأعرب الملك، للرئيس السيسى، عن أحر التعازى والمواساة لأسر الضحايا المكلومة من أقباط مصر، ولمجموع الشعب المصرى الشقيق، داعيًا الله تعالى أن يشمل الضحايا الأبرياء بواسع رحمته وغفرانه، ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يقى مصر الشقيقة كل مكروه.

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى