صحة

العدسات اللاصقة الأفضل للأطفال المصابين بقصر شديد بالنظر

 عدسات لاصقة ارشيفية

 

أطفال كثيرون يعانون من بعض المشاكل فى الإبصار منذ الصغر، كضعف النظر وبعض المشكلات التى تستدعى ارتداء الطفل للنظارة الطبية، وعلى الرغم من ذلك من الممكن استخدام العدسات اللاصقة للأطفال بديلا للنظارة الطبية فى حالة الإصابة ببعض الأمراض.

يقول الدكتور عصام الطوخى أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة القاهرة، إنه عند إصابة الأطفال بمشاكل معينة فى العين، يفضل استخدام بعض أنواع العدسات اللاصقة التى تفيد جيدًا فى علاج المشكلة المتواجدة بالعين كوجود قصر شديد بالنظر أو بعد عمليات المياه البيضاء، أو فى حالة وجود فرق كبير فى النظر بين العينين أو عند الإصابة بسحابات القرنية الخفيفة، لأنها تكون أفضل من استخدام النظارة الطبية.

ويضيف د.”عصام” أن العدسات اللاصقة التى يتم استخدامها لمشاكل النظر عند الأطفال عدسات ممتدة الاستخدام، يتم استخدامها لمدة أسبوع أو شهر، حيث إنه لا يوجد منها أى ضرر على عين الطفل، ولا تسبب أى مشاكل لأنها مصنعة من مواد لا تسبب حدوث جفاف بالعين.

ويوضح أستاذ طب وجراحة العيون أنه فى الحالات التى يتم فيها استخدام النظارة الطبية، يجب الالتزام بارتدائها والتعامل معها على أنها علاج لعين الطفل، وفى حال عدم الاهتمام بالنظارة يؤثر ذلك على عين الطفل، لأن نمو العين ومراكز الإبصار تعتمد على الرؤية الجيدة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى