أخبار العالم

«العليا للحج» تكشف عن موعد فتح باب العمرة

العمرة

قال وليد خليل عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن وزارة السياحة، تعتمد الضوابط المنظمة للعمرة بعد إجراء انتخابات مجالس إدارات “الغرف السياحية” المقرر إجراؤها يوم 15 يناير الجاري مباشرة، ومن المتوقع فتح باب العمرة وانطلاق الرحلات منتصف شهر فبراير.

وأضاف، اليوم الأحد، أن الحديث عن فرض 32 ريال زيادة في التأشيرة، يرجع إلى رسوم الـ5% نسبة القيمة المضافة على البرنامج من قبل السعودية، اعتبارًا من 1 يناير الجاري على كل أسعار الخدمات المقدمة، مشيرا إلى أن مراجعة البرنامج في السعودية تقدر بـ600 ريال.

وأوضح، أن السلطات السعودية قررت أن تكون رسوم الـ2000 ريال على معتمري العام الماضي البالغ عددهم 632 ألف معتمر فقط، وهم المخاطبون فقط بهذا المبلغ.

وقال عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إنه من المتوقع أن يقل أعداد المعتمرين هذا العام بسبب توقعات ارتفاع الأسعار وزيادة الرسوم على الشركات والمعتمرين، وكذلك حسب البرنامج المحدد من قبل وزارة السياحة، ومن الممكن تحديد وزارة السياحة أعداد المعتمرين في الموسم الجديد.

يذكر أن ضوابط العمرة، تتضمن إلزام الشركات السياحية بعدم زيادة برامج العمرة عن 15 يومًا، مع تثبيت سنة الموديل 2006 لأتوبيسات المعتمرين، وعدم زيادة المسافة التي يتم تسكين المعتمرين بها، عن 1250 مترا حتى شهر رجب، و1500 متر للبرامج التي تنفذ خلال شهري شعبان ورمضان شريطة توفير وسيلة انتقال “شاتل باص”، لتوصيل المعتمرين لأقرب نقطة للحرم الشريف مع استبعاد التسكين في المطالع الحادة والميزانين ودور الخدمات والأسطح بصفة عامة.

المصدر

 

 

للمزيد:

زيادة جديدة في أسعار العمرة بعد تطبيق القيمة المضافة

السعودية ترفض منح تأشيرات دخول للاعبي الشطرنج الإسرائيليين والقطريين

منتخب السعودية يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة مصر في المونديال

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى