أخبار الجامعة

العميد السابق لآداب الزقازيق يشكك في نزاهه انتخابات الكلية

قوى ثورية بجامعة الزقازيق

متابعة | محمد الاحمدى

كتبت | شيماء عزت

شكك  الدكتور حسن حماد  ,العميد السابق لكلية الاداب جامعة الزقازيق  و رئيس قسم الفلسفة  , فى صحة انتخابات التي جرت في الكلية وعدم نزاهتها .

وقال ان العميد الحالي مستمر في عمله بالكلية برغم من صدور قرار من الجامعة بإحالته لمجلس تأديبي في 13  تهمة موجهة اليه كان من بينها انه قام بالهيمنة المطلقة علي سائر امور الكلية والاقسام  , وسعي ان يترأس بعضها وقيامه بالتأثير علي سير التحقيق وجمع التوقيعات من بعض الموظفين والتأثير علي الشهود واستخدم شعار الجمهورية بطريقة غير مشروعة واعتمد اوراق تقدم بها في التحقيق من اجل ابعاد التهم عن نفسه .

واضاف حماد انه ناشد رئيس الجامعة بإيقاف العميد الحالي عن العمل , حتي ننتهي من التحقيق ولكنه اكتفي بتحويله لمجلس تأديبي فقط وان العميد يستطيع السيطرة علي الناخبين اما بدافع المجاملة او اي طريقة اخري .

وأبدى حماد استياءه من سوء تنظيم الانتخابات وقال ,ان اللجنة المشرفة علي الانتخابات قام العميد بتشكيلها بشكل فردي  من اتباعه والموالين له ولم يتم انتخابها او التصويت عليها من قبل اعضاء هيئة التدريس بالكلية علي حد وصفه .

كما اعلن انه تقدم بطعن علي نتجة الانتخابات بالمجمع الانتخابي بالكلية وبعض زملائه والكثير من اعضاء هيئة التدريس بالكلية لرئيس الجامعة ليعرضها علي مستشاره القانوني , مشيراً انه حر في قراره الذي سيقوم بإتخاذه  ,وانه ينتمي لجامعة الزقازيق ويتمني ان تكون مزدهرة وكلية الاداب بشكل خاص وان يختفي هذا الجو من الصراعات ويأمل في التطلع الي المستقبل وترك الماضي بدلاً من الانشغال بحسابات التافهة التي لا تؤدي الي شئ سوي تعطيل المسيرة  .

المصدر | الشرقية توداى

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى