أخبار الرياضة

الغرامة والحبس عقوبة مجلس الأهلي بسبب ملايين تركي

الغرامة والحبس عقوبة مجلس الأهلي

يواجه مجلس إدارة النادي الأهلي الحبس أو الغرامة أو إحدي هاتين العقوبتين فى حالة عدم إخطار الجهة الإدارية بتبرعات تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للأهلي بحسب المادة 92 من قانون الرياضة الجديد 71 لسنة 2017 .

الغرامة والحبس عقوبة مجلس الأهلي بسبب ملايين تركي

وبحسب الفقرة الخامسة من المادة 92 فإنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين، كل من جمع تبرعات بالمخالفة للقانون.

%D8%AA%D8%B1%D9%83 1%D8%AA%D8%B1%D9%83 7

وخاطب الأهلي وزير الشباب والرياضة مساء الأحد من أجل تشكيل لجنة مالية لمراجعة تبرعات تركي آل الشيخ مشدداً فى الخطاب أن التبرعات دخلت الحسابات الرسمية للنادي باعتمادات وقرارات مجلس إدارة، دون أن يذكر فى الخطاب إخطار الجهة الإدارية “قبل” قبول هذه التبرعات.

%D8%AA%D8%B1%D9%83 2

وكان مجلس الأهلي قد تلقي خطاباً فى الـ31 من يناير الماضى من الجهة الإدارية تحذره فيه من قبول التبرعات بدون إخطار وموافقة الجهة الإدارية.

%D8%AA%D8%B1%D9%83 3

وتلقي الأهلي – بحسب الخطاب الذى أرسله مذيلاً بتوقيع محمود الخطيب رئيس النادي مساء الأحد- تبرعات من تركي آل الشيخ السعودي الجنسية دون أن يذكر قيمة التبرعات والتى من ضمنها قيمة صفقة صلاح محسن التى أبرمها الأهلي فى نهاية يناير القادم.

ووجه مجلس إدارة الأهلي الشكر لتركي آل الشيخ فى اجتماعه الذى عقد فى 31-1-2018 لتحمله قيمة صفقة صلاح التى وصلت إلى 38 مليون جنيه.

رد فعل الأهلي

وكان الأهلي قد تحرك الأحد الماضى وخاطب وزير الشباب والرياضة بعد اتهامات من رئيسه الشرفي السابق بالتقاعس عن صرف المكافآت التى خصصها للاعبين والعمال بمناسة الفوز ببطولة الدوري للمرة الأربعين فى تاريخه كاشفاً أن تبرعاته وصلت لـ260 مليون جنيه.

ويجيز قانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017 ولائحته المالية الوحدة تلقي تبرعات وهبات مقدمة من أشخاص طبيعيين أو اعتباريين داخل جمهورية مصر العربية.

%D8%AA%D8%B1%D9%83 4

%D8%AA%D8%B1%D9%83 6

وتضع الفقرة الثالثة من المادة 25 لقانون الرياضة الجديد التبرعات والهبات تحت باب موادر الهيئة وأموالها، حيث تصنفها من الموارد.

وتتطابق الفقرة الثالثة من المادة 20 من اللائحة المالية الموحدة مع قانون الرياضة مع اشتراط إخطار الجهة الإدارية المختصة بالتبرعات أو الهبات وهو الإجراء الذى يقنن وضع التبرعات وقبولها.

%D8%AA%D8%B1%D9%83 5

ونشب خلاف بين تركي آل الشيخ ومجلس إدارة الأهلي بعد تدخل الرئيس الشرفي فى تعاقد اتحاد جدة مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز الذى كان على أعتاب تدرب الأهلي.

ودعا مجلس إدارة الأهلي لاجتماع طارئ الخميس الماضى لبحث موقف تركي آل الشيخ قبل أن يعلن الأخير اعتذاره عن الرئاسة الشرفية ليقرر محمود الخطيب رئيس الأحمر إلغاء الاجتماع فى إشارة إلى أن الاجتماع كان من أجل سحب الرئاسة الشرفية.

وهاجم تركي آل الشيخ مجلس إدارة الأهلي منذ صباح الجمعة فى بيانات متتالية كاشفاً بعض الأسرار فى فترة تواجده رئاسته الشرفية للنادي لتتصاعد الأزمة بينه وبين جماهير الأحمر على مواقع التواصل الاجتماعي فيماالتزم مجلس الأهلي الصمت.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى