أخبار مصرسلايد

الفئة الأكثر تأثر من مرضى كورونا ومتواجدين بالعناية المركزة

الفئة الأكثر تأثر من مرضى كورونا
الفئة الأكثر تأثر من مرضى كورونا

الفئة الأكثر تأثر من مرضى كورونا .. قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤن الصحة والوقاية، إنه مع مرور الوقت يكون هناك نوعا من التوعية والتعريف بلقاح كورونا.

وبدأ الكثير من الفئات البحث عن التطعيم، مع الوضع بالاعتبار أن مصر بلد شابة وأن عدد المصريين أقل من 40 سنة ضخم جدا، وعدد المصريين ممن تخطت أعمارهم 60 سنة لا يزيدوا عن 8.2% من عدد السكان.

الفئة الأكثر تأثر من مرضى كورونا

موضحا أن الدولة تبحث عن تطعيم الكوادر الطبية في المقام الأول، ثم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن أكثر من 60 عاما.

خاصة أن كبار السن هي فئة هامة للغاية، فمعظم حالات الرعاية المركزة التي تحتاج للتنفس الصناعي منهم، أكثر من 60 عاما، حيث يزيدوا عن 60% و65% من إجمالي الحالات.

وأضاف «تاج الدين» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه حسام حداد وجومانا ماهر.

أن هذه الفئات هي المستهدفة، والدولة المصرية تسعى منذ وقت طويل لتوفير أكبر قدر ممكن من اللقاحات.

كما طمأن المواطنين بأن حوالي 2 مليون مواطن تم تطعيمهم ولم يتم رصد أي أعراض تقلق من التطعيمات بمصر، ولذلك يجب أن يتشجع الجميع على التلقيح بلقاح كورونا.

وطمأن «تاج الدين» المواطنين على نتائج اللقاحات الإيجابية التي تحققت على أرض الواقع في مصر، متوقعا زيادة أعداد متلقي اللقاحات بمصر.

وشدد عوض تاج الدين على أن تصنيع اللقاحات بمصر أمر استراتيجي هام جدا، والرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم جدا بهذا الأمر شخصيا، وكافة الحكومة المصرية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى