منوعات

الفتيات تتحدى التحرش بهاشتاج “هنتحرش بالرجالة” على “تويتر”

6201416165647

مع استمرار ظاهرة العنف ضد المرأة وتفشى جرائم التحرش فى المجتمع المصرى دون وضع قانون رادع يحمى حقوق المرأة من الإيذاء النفسى، الذى يقع عليها يوميا فى حياتها، بسبب سلوكيات بعض الشباب ومضايقاتها سواء بالكلمات الجارحة أو بمد اليد للعبث بجسدها، ووصول الأمر أحيانا للخطف والاغتصاب، دشّنت بعض الناشطات على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” هاشتاج جديد ساخر لترويع الشباب المتحرشين وتهديدهم بأن المرأة تستطيع أن تسترد حقوقها بـ”التحرش بالرجالة”، وذلك كنوع من عرض معاناتهم بأسلوب ساخر، حتى يشعر الشباب بحجم المعاناة التى تعانيها “البنات”.

وتباينت ردود الأفعال حول هاشتاج “هنتحرش بالرجالة”، وأرجع البعض تدشينه إلى أنه جاء ردًا على تحرش الرجال والشباب بالسيدات، فيما أوضح البعض أنه مجرد سخرية لـجعل الشباب يشعرون بما تعانيه الفتاة فى الشارع، حيث أصبح فى المركز الأول بين الهاشتاجات الأكثر تداولًا على “تويتر”.

ومن أبرز التعليقات الساخرة التى جاءت فى الهاشتاج “هنتحرش بالرجالة عشان يحسو بينا.. الحق على الراجل لو كان لبسه محترم ما كانش حد اتحرش بيه”.

وعلقت أخرى “يا ريت متحطش صورتك على الفيس علشان محدش يعاكسك، مفيش حل للتحرش غير إننا نتحرش بيهم، طبقا لنظرية لكل فعل رد فعل مساوى له فى المقدار ومضاد له فى الاتجاه”.

وكان تعليق الشباب على هذا الهاشتاج أكثر سخرية، فعلق أحدهم قائلا “احنا نعمل وقفة أدام المجلس القومى لحقوق الرجالة، لازم ناخد كل حقوقنا، وهو مش علشان لابس بنطلون أحمر وجزمة بمبى تتحرشى بيه”.

ورفض آخر هذا السلوك ساخرا: “لا للعنف، احميه بدل ما تتحرشى بيه، أترضيها لأخاكى؟”، وأضاف آخر “يعنى احنا واقفين معاكوا وبندافع عنكوا وانتوا تتحرشوا بينا، أخص عليكوا بنات آخر زمن”.

1 (1) (1)

1 (2)

1 (3)

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى