توك شو

الفرق بين لقاح كورونا الروسي والأمريكي والصيني

لقاح كورونا الروسي والأمريكي والصيني

قال إسلام شعبان غازي، عضو البعثة التعليمية في موسكو والباحث في الأكاديمية الروسية للعلوم، إن الرئيس الروسي أعلن عن اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي يسمى “سبوتنك 7″، موضحا أنه فور انتشار فيروس كورونا بدأت روسيا في السباق العلمي من شهر فبراير من أجل إنتاج لقاح لفيروس كورونا.

وأضاف “غازي” خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “مصر تستطيع” المذاع على قناة “دي أم سي”، أنه تم إجراء الأبحاث والتجارب على الفئران وجاء بنتائج جيدة، معقبا: تم إجراء التجارب والأبحاث على 26 لقاحا في روسيا ولكن 4 لقاحات فقط هي من اجتازت تلك المرحلة، وتوجهت إلى مرحلة التجارب السريرية.

وتابع: الثلاثة لقاحات، الأمريكي أو الصيني او الروسي، تعتمد على أساس المادة الوراثية للفيروس من خلال طريقة تنشيط الأجسام المضاد ضد فيروس كورونا للقضاء عليه، ولكن ما يميز اللقاح الروسي هو أن هناك جرعة إضافية سيحصل عليها الفرد بعد 3 أسابيع من حقنة باللقاح الأول، وبناء عليه يعمل على تزويد مناعة الجسم ضد الفيروس.

وأضاف أن المركز الروسي الذي قام بإنتاج لقاح فيروس كورونا كان له سبق في إنتاج اللقاحات ضد الأيبولا وضد متلازمة الشرق الأوسط، متابعا: الدراسة الخاصة باللقاح لم تكتمل بعد بالرغم من تسجيل اللقاح.

وواصل قائلا أن اللقاح الروسي تم تسجيله من أجل إجراء تجارب المرحلة الثالثة عليه.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى