سياسة

الفريق أول السيسي يشهد الندوة التثقيفية السابعة

السيسى

متابعه | شيماء عزت

 أكد الفريق أول / عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن القضية العادلة التى تؤمن بها القوات المسلحة يجعلها تقف على ارض صلبة فى مواجهة كافة المخاطر والتحديات للحفاظ على بقاء مصر آمنة ومستقرة مهما كلفها ذلك من تضحيات ، ووجه التحية لشهداء القوات المسلحة الذين قدموا أرواحهم فى سبيل الحفاظ على الثوابت والقيم التى تستحق منا كل التضحية ، جاء ذلك خلال وقائع الندوة التثقيفية السابعة التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية بحضور عدد من القادة والضباط وضباط الصف للقوات المسلحة .
وأكد الفريق أول / السيسى أن محاولات التخريب والتدمير وإستهداف الجيش والشرطة لن تنال من عزيمة وإصرار وصلابة القوات المسلحة ، مؤكداً على أن حماية الدولة ستبقى أمانة فى أعناقنا ، وأن القوات المسلحة ماضية فى تطهير سيناء من العناصر الإجرامية دون تهاون أو تفريط أو تسامح وأنها ستتصدى بكل قوة وحسم ضد من يحاول رفع السلاح فى وجه القوات المسلحة والشرطة .
– وأشار الفريق أول / السيسى أن هناك العديد من الإجراءات التى تتم لتصحيح المسار الديمقراطى وإقامة نظام يرضى جميع المصريين ، وأن ما تمر به مصر من تحديات سياسية وإقتصادية وإجتماعية تحتاج منا إلى الجهد والإرادة والفهم الحقيقى لمتطلبات هذه المرحلة .
ووجه الفريق أول / السيسى نداء ً إلى كافة القوى والتيارات السياسية والوطنية ووسائل الإعلام العمل على دفع المسار السياسى بقوة ، والبعد عن الإنقسام والخلاف وعدم التمسك بمعايير وإعتبارات لا تتماشى مع الواقع الذى تعيشه مصر وما تواجهها من مخاطر وتحديات .
وأضاف  أننا جيش وطنى شريف مسارة دائماً من أجل البناء والتنمية والإصلاح ، وليس لنا مطمع سوى حماية الوطن وإستقراره ، والإنتهاء من الدستور الجديد وإنتخاب برلمان ورئيس منتخب يعبر عن كل المصريين وفقاً لخارطة المستقبل ، ونحن كمصريين أحوج إلى أن نكون على قلب رجل واحد من أجل بناء مصر  .
وناقش الفريق أول / السيسى رجال القوات المسلحة فيما يدور من أحداث ومتغيرات وإنعكاساتها على الساحتين المحلية والإقليمية ، وطالب القادة والضباط على كافة المستويات باليقظة الكاملة وإتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين القوات بما يمكنهم من أداء كافة المهام والواجبات المكلفين بها لحماية الأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات .
بدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلى تضمن السيرة الذاتية ” للشهيد إبراهيم الرفاعى ” أحد رموز الصاعقة المصرية وقائد المجموعة 39 قتال التى قدمت العديد من الأعمال والبطولات وأكدت عظمة وبسالة المقاتل المصرى خلال معارك الإستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة ، وقام الفريق أول  عبدالفتاح السيسى بتكريم نجل الشهيد البطل إبراهيم الرفاعى .
والقى الأستاذ الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق محاضرة بعنوان ” الأمن والإيمان ” أكد خلالها على أن الرسول الكريم قد أرسى العديد من القيم والمبادئ الإنسانية ، ووضع قاعدة ثابتة أن يكون الأمن قبل الإيمان لأن المجتمع إذا فقد الأمن فقد الإيمان ، وأن من يروعون الناس ويفسدون فى الأرض ويسفكون الدم الحرام هم أعداء الإيمان ، وأشار أن الشهادة فى سبيل الله هى منة وكرامة إختص بها الله عباده الذين يصمدون فى مواجهة الفتن والتحديات وجعلهم سبباً للرخاء والآخاء فى هذا البلد الكريم .
حضر الندوة الفريق  صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من قادة وضباط وضباط الصف وجنود القوات المسلحة .
المصدر | الشرقية توداى

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى