أخبار الجامعة

الفلاسفة العرب ضيوف آداب الزقازيق بمؤتمر كرسى الفلسفة لليونسكو

فلسفه1
متابعة وتصوير | عبير البشبيشى و مازن فايز

 

عقدت كلية الآداب بجامعة الزقازيق اليوم، المؤتمر الدولي لكرسي الفلسفة لليونسكو، بقاعة المؤتمرات بالكلية تحت عنوان «ما بعد المشاريع الفكرية العربية».

جاء ذلك بحضور و رعاية رئيس الجامعة الدكتور «أشرف الشيحي»، و عميد كلية الآداب «عبدالله عسكر»، ورئيس المؤتمر «حسن حماد»، و رئيس قسم اليونسكو بمحافظة الشرقية ممثل الوفود العربية «الطاهر بن قيزة».

كان المؤتمر جلستان، بدأت الجلسة الأولى فى تمام العاشرة والنصف صباحاً، تم إفتتاحها بكلمة من رئيس الجامعة، حيث قال أنه يشعر بالغربة؛ لأنه أستاذ هندسة، ولكنه أكد علي أهمية الفلسفة؛ بإعتبارها أساس التنوير والتطوير لدي الشعب.

كما قال عميد كلية الآداب : هذا اللقاء الفكرى نواة العمل؛ لأنه يناقش قضايا فكرية شغلت العقول العربية، مضيفاً: الطلاب هم مستقبل الأمه فبدون طلاب لا توجد جامعة.

وفى ختام الجلسة الاولى، قام رئيس الجامعة بتكريم بعض الفلاسفة العرب.

أما فى الجلسة الثانية، قام عدد من أساتذة الفلاسفة العرب من جنسيات متعددة، كالجزائر والمغرب وتونس ومصر ، بالحديث عن إشكالية ما بعد المشاريع الفكرية العربية، و مناقشة عدة مشاريع خاصة بأشهر الفلاسفة العرب.

الجدير بالذكر، أن المؤتمر هو أكبر تجمع للفلاسفة العرب في مصر،و من المقرر أن يختتم غداً بعقد ثلاث جلسات تبدأ من التاسعة صباحاً وتنتهي الثالثة مساءاً.

فلسفه2
فلسفة3
فلسفه3
فلسفه4
المصدر | الشرقية توداى

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى