علوم و تكنولوجيا

الفيسبوك يختبر خاصية تنبيه المستخدمين بالواي فاي القريب منهم

%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%8a%d8%b3-%d8%a8%d9%88%d9%83

بدأت الفيسبوك في اختبار ميزة جديدة تقوم بتنبيه المُستخدمين إلى شبكات الواي فاي العامة والمجانية القريبة من أماكن تواجدهم وذلك لتوفير الاتصال الدائم بالإنترنت لروّادها للتمتّع بخدماتها على مدار الساعة.

يُمكن العثور على الميزة الجديدة، التي تحمل اسم Find Wi-Fi عبر خيارات القائمة في تطبيق فيسبوك على أنه ينبغي على المُستخدمين تفعيل ميزة تحديد الموقع الجغرافي بغية التمتّع بتلك الخدمة

وتؤكد الشركةعلي قيامها بتحديد موقع كل مُستخدم  ومن ثمّ السماح لهم بتعيين خيار وصول موقعهم الجغرافي على التطبيق إلى خيار «دائمًا».

توفّر الميزة للمُستخدمين قائمة بمواقع الواي فايالعامة والمجانيّة الواقِعة على مقربة من أماكنهم، وتحديدها على الخريطة، مع تزويدهم بالاتجاهات الخاصة بالمكان الذي قاموا باختياره، والمُدة الزمنية المُستغرق خلالها الوصول إلى المكان، والشبكة التي يُمكن الاتصال بها.

وقال متحدث باسم الشركة للموقع التِقني إن هذه الميزة تأتي من أجل مُساعدة المُستخدمين على البقاء مُتصلين بالأصدقاء والتجارب التي يهتمون أن يخوضوها”.

و يبدو أن الميزة لا تزال قيد الاختبار، فلم يرصدها المُستخدمون إلا على تطبيق فيسبوك على (بعض) الأجهزة العاملة بنظام تشغيل آي أو إس، ومن الواضح أنها لم تتوافر على أجهزة أندرويد بعد.

ولا يزال من غير المعلوم ما إذا كانت تلك الميزة مقصورة على دول بعينها عدا غيرها أما لا، في الوقت الذي أكّدت في الشركة- وَفق موقع “فينتشر بيت” التِقني- أن الميزة طُرِحت الآن في بعض الدول.

يُعتقد أن إتاحة تلك الخدمة سيصُب في صالح الدول النامية التي تواجه صعوبة في دفع تكاليف الإنترنت، الأمر الذي يضطرها لاستخدام النسخة الخفيفة من التطبيق “فيسبوك لايت” Facebook Lite.

إضافة إلى ذلك، تعود تلك الخدمة بالمنفعة على الأشخاص الذين لا يرغبون في تكبّد رسوم التِجوال الدولي أوقات السفر، وأولئك من هُم في حاجة إلى رفع الملفات الكبيرة كما الصور أو مقاطع الفيديو، أو حتى بثّها عبر خدمة البثّ المباشر المُتاحة على التطبيق “فيسبوك لايف”.

وكانت فيسبوك قد حاولت تسهيل الوصول إلى شبكات الواي فاي المجانية على المُستخدمين، قبل عامين، بتقديم برنامج تجريبي بالتعاون مع شركة سيسكو، يُتيح الاتصال المجاني بالإنترنت عند تسجيل الدخول إلى أي مؤسّسة تجاريّة عبر مِنصتها الاجتماعيّة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى