أخبار الرياضة

القائمة الكاملة والنهائية للمرشحين لأفضل لاعب في أفريقيا 2018

 

 

كتب  | أحمد الدويري

تواجد الثنائي المصري «محمد صلاح» لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، ووليد سليمان، لاعب النادي الأهلي، في القائمة النهائية لأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018.

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف في الـ30 من شهر نوفمبر الماضي عن قائمة من 34 لاعبا يتنافسون على الجائزة، وكان من بينهم الثنائي المصري السابق ذكره بالإضافة إلى أحمد جمعة، لاعب النادي المصري البوروسعيدي.

وأعلن كاف عن القائمة النهائية للاعبين التي ضمت 10 فقط وهم كالتالي:

أليكس أيوبي (نيجيريا وأرسنال)

أندري أونانا (كاميرون وأياكس أمستردام)

أنيس البدري (تونس والترجي)

دينيس أونيانجو (أوغندا وماميلودي صن داونز)

مهدي بنعطية (المغرب ويوفنتوس)

محمد صلاح (مصر وليفربول)

بيير إيمريك أوباميانج (الجابون وأرسنال)

رياض محرز (الجزائر ومانشستر سيتي)

ساديو ماني (السنغال وليفربول)

وليد سليمان (مصر والأهلي)

وسيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز الاتحاد الأفريقي يوم 8 يناير 2019 في داكار السنغال، وسيتم اختيار الفائزين عن طريق اللجنة الفنية ولجنة التطوير بالكاف بالإضافة إلى الاستعانة بخبراء وأساطير الكرة الأفريقية،

وكانت القائمة ضمت 34 لاعبا منهم، الجزائري رياض محرز، لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أحمد موسى، لاعب النصر السعودي، أنيس البدري، لاعب الترجي التونسي، حكيم زياش، لاعب أياكس الهولندي، ساديو ماني، لاعب ليفربول، وهبي الخزري، لاعب سانت ايتيان، توماس بارتي، لاعب أتليتكو مدريد، طه الخنيسي، لاعب الترجي، بيتر أوبامينج، مهاجم أرسنال الإنجليزي.

 

15792447291544778131

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى