أخبار الشرقية

ضبط شابين بالشرقية لإنشائهما صفحة على فيسبوك للاتجار في الآثار

فيسبوك
فيسبوك

كتبت | دينا شعبان

قام ضباط الإدارة العامة للتكنولوجيا بوزارة الداخلية بإلقاء القبض على شابين بقرية بالشرقية لقيامهما بتأسيس صفحة على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، للإتجار في الأثار، وعرضهما على نيابة مركز شرطة الإبراهيمية.

حيث تلقى اللوء عاطف مهران، مساعد وزير الداخلية، إخطاراً من مدير المباحث الجنائية، يفيد القبض على شابين لقيامهما بالتوسط في بيع وتجارة قطع الأثار من خلال الفيس بوك، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 292 إداري مركز شرطة الإبراهيمية بالشرقية لسنة 2020.

وكشفت التحقيقات أن البداية عندما رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك، تعلن عن التوسط في بيع والإتجار لقطع أثرية، وبالفحص تبين أن القطع مزيفة وأن الهدف من إنشاء الصفحة جمع الأموال، وتبين قيام 4 أشخاص بينهم 2 أشقاء من إحدى العزب التابعة لمركز الإبراهيمية بإدارة تلك الصفحة.

بعد إذن النيابة العامة، وصحة التحريات تمكنت مأمورية بقيادة رئيس المباحث الجنائية بالإدارة العامة للتكنولوجيا، من ضبط 2 من المتهمين، وتم عرضهما على النيابة العامة التي قررت حبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات، كما قررت ضبط وإحضار المتهمان الثالث والرابع.

زر الذهاب إلى الأعلى