أخبار الرياضة

القصة الكاملة لقرارات الأهلي ورد إتحاد الكرة وتعليق أبو تريكة

محمود الخطيب
محمود الخطيب

كتبت| فاطمة حسين

نشبت خلافات بين النادي الأهلي المصري و اتحاد كرة القدم بعد إجتماع يوم الأربعاء الماضي بسبب إعتراض «خالد مرتجى» ممثل النادي الأهلي على حضور رئيس نادي الزمالك وذلك خلافًا لتعليمات اللجنة الأوليمبية الذي يرؤسها الكاف والذي يحرم رئيس نادي الزمالك من ممارسة أي نشاط كروي لمدة عام .

مما أدى لإنسحابه من الاجتماع قائلًا قبل مغادرته لرئيس نادي الزمالك: «ميشرفنيش أكون معاك في مكان واحد».

وعلى إثر الاجتماع عقد «محمود الخطيب» رئيس النادي الأهلي اجتماعًا طارئًا اليوم لمناقشة اأزمة التي أُثيرت خلال الأيام الماضية حول تأليات الدوري التي تصدرها نادي بيراميدز وتضامن معه الزمالك.

وكانت من القرارات

-عدم المشاركة في أي اجتماعات سواء كانت رسمية أو ودية لاتحاد الكرة وأن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وفيفا والميثاق الأوليمبي هى الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة.

-التقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاتخاذ اللازم قانونًا حيال الأختراق الصارخ للوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية وعدم الالتزام بقرار كاف الذي صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29-9-2018 بإيقافه عن ممارسة أي نشاط رياضي أو إداري يخص لعبة كرة القدم.

-عدم الاعتراف بأي قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة تأتي نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك في اجتماع الأربعاء الماضي والذي أصبح باطلا بحضوره.

– التمسك الكامل بأداء مباريات الأهلي في بطولة الدوري وفقا للترتيب في جدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس المقبل والذي تم إخطار كافة الأندية به في 8 يناير الماضي

-الرفض القاطع لاستبدال أي مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابة لضغوط أي طرف.

-لتقدم بشكوى للجنة الأوليمبية المصرية لعدم التزام اتحاد الكرة بقراراتها والسماح لرئيس الزمالك الموقوف قانونًا بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه في اجتماع رسمي لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية.

-لن يخوض النادي الأهلي أي مباراة قادمة إلا بحضور جماهيره وفقا للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الأن. وحال قيام اتحاد الكرة باختيار ملاعب بديله غير مسموح فيها بالحضور الجماهيري للملاعب التي سيتم إغلاقها استعدادا لكأس الأمم الأفريقية يكون الاتحاد هو المسئول عن الحصول على الموافقات المطلوبة

-مقاطعة البطولات العربية القادمة بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم بحق مجلس إدارة الأهلي الممثل الشرعي للنادي وأعضاؤه وجماهيره الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والاحترام المتبادل.

هاني أبوريدة
هاني أبو ريدة

وهذا أدى إلى عقد «هاني أبو ريدة » رئيس اتحاد الكرة، جلسة مع« أحمد مجاهد» عضو المجلس وثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية، لمناقشة الرد على البيان الصادر من النادى الأهلى اليوم.

وشهدت الجلسة بعض الاقتراحات للرد على بيان الأهلى، ومنها إصدار بيان رسمى للرد، فيما فضل هانى أبو ريدة الانتظار حتى اجتماع المجلس غداً ليتم اتخاذ قرارات بحضور أعضاء المجلس.

وقرر اتحاد الكرة تأجيل مباراة الأهلي وبيراميز لأجل غير مسمى.

وعلق «محمد أبوتريكة» نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، على قرارات مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب في اجتماعه الطارىء اليوم، والتي تمسك فيها باستمرار جدول كاتبًا على صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر : دائما الأهلي كبير برجاله وقرارته..الأهلي فوق الجميع».

أبوتريكة
أبو تريكة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى