أخبار الشرقية

القضاء الإداري بالشرقية يستبعد 7 مرشحين لمجلس الشيوخ

القضاء الإداري بالشرقية

قررت محكمة القضاء الإداري في الشرقية، برئاسة المستشار أشرف عمران، رفض الطعون المقدمة من 7 من مرشحي مجلس الشيوخ، وتأييد قرار لجنة تلقي طلبات الترشيح باستبعادهم من كشوف المرشحين.

وذلك لعدم استيفاء الأوراق، وهم أمل محمود ربيع البحطيطي، رنا عطا لله، إسماعيل ابراهيم محمد، عصام مختار زكي، سيد محمد محمد سيد، صلاح الدين أحمد عطية عبد الرحمن، محمد سعد السيد علي.

كما قررت قبول الدعاوى شكلا، من 13 طاعنا، ووقف تنفيذ القرار السلبي بشأن استبعادهم من قوائم المرشحين لمجلس الشيوخ بنظام الفردي.

كانت تلقت محكمة القضاء الإداري 21 طعنا من مرشحين مستبعدين من كشوف الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ، في جلسة امتدت من العاشرة صباح الخميس لفجر الجمعة، و جاري استكمال باقي الطعون.

يذكر أن محافظة الشرقية بها 7 مقاعد فردي، بالإضافة إلى مقر الدائرة الثالثة شرق الدلتا ومقرها مديرية أمن الشرقية.

تضم 7 محافظات بواقع 15 مقعد، تحظى فيها الشرقية بالنصيب الأكبر من المقاعد بواقع 7 مقاعد مقابل مقعدين لدمياط ومقعدين للإسماعلية، ومقعد واحد فى كل من محافظات: بورسعيد والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى