تقارير و تحقيقات

 القمامة تحاصر مساجد كفر الحمام بالزقازيق.. والأهالي: «فين المحافظ»

 تحاصرالمساجد بكفر الحمام في الزقازيق.. والأهالي «فين المحافظ»2
تقرير | أسماء الهادي

أكوام قمامة تحاصر المنازل، وأخرى على أعتاب المساجد، بخلاف التى تملأ الشوارع، اتصالات متكررة ولكن لاحياة لمن تنادي أزمة مواطنين ليست جديدة من نوعها بل تعدت لتأتي بكارثة كبرى وهى انتشار الأمراض.

«كفر الحمام» فريسة أكوام القمامة وتلوث مياه الشرب والأهالي: «الوحدة المحلية متراخية ولا تقوم بعملها مع تقاعس المسئولين ومجلس المدينة»، وسط أكوام القمامة التى تزيد يوماً بعد آخر قضى سكان كفر القرية حياتهم بين أجواء ملوثة يعيشون فيها ولا يجدون طريقة للتغلب على أكوام القمامة التي أصبحت تحاصر المساجد مع إحراقها فى نفس المكان الذى يعيشون فيه.

«مازالت أزمة القمامة محلك سر» عبر أحد الأهالي عن استيائه بتلك الكارثة قائلًا: «تحولت قرية كفر الحمام  إلي مقلب قمامة حيث توضع القمامة بجوار البيوت، حيث تجمعت بجوار أكبر مسجد بالقرية والذي لم يسلم هو الآخر من انتشار تلال القمامة التي أصبحت مرعي للأغنام التي تمر يوميًا ومأوي للكلاب الضالة».

وتابع: «أصبحت لتلك الكارثة الفادحة عواقب كثيره أكبرها هو انتشار الأمراض بالقرية ولم يسلم منها أطفال وكبار».

تحاصرالمساجد بكفر الحمام في الزقازيق.. والأهالي «فين المحافظ

وأضاف «محمد زيتون» أحد سكان القرية أن هذه المنطقة كانت من أهم المناطق التي توجد بقرية كفر الحمام، حيث يعتبر أكبر مكان حيوي بالقرية بدل مايتم استغلاله فى مكان خير يستخدم مأوي للقمامة والحيوانات الضالة.

واستكمل: « هذا المشهد التى لا يطاق مشاهدته يوجد بجوار أكبر مسجد بالقرية والتى تخرج منه جميع الجنازات ولا يوجد اهتمام من قبل المحليات».

تحاصرالمساجد بكفر الحمام في الزقازيق.. والأهالي «فين المحافظ»3

يقول «صبري الشودفي» إن الإهمال السمة الأساسية التي نواجهها من المسئولين بمجلس المدينة، حيث يتركون القرية محاصرة بالقمامة بشكل لا يوصف وكل هذا يقابلونه بالصمت وإغلاق الأعين، مضيفًا: «قرية كفر الحمام معدومة تمامًا فين عمدة الكفر، فين مجلس المدينة».

فيما أوضحت «شيماء صلاح» أن القمامة متواجدة منذ فترة كبيرة ولا ينظر لها أحد والأهالي يقومون بإلقاء القمامة أمام المسجد لعدم تواجد صناديق للقمامة بالمكان وهو ما يعرضنا وأبناءنا للأمراض بسبب الروائح الكريهة.

تحاصرالمساجد بكفر الحمام في الزقازيق.. والأهالي «فين المحافظ»4

وناشد أهالي قرية كفر الحمام التابعة لمدينة الزقازيق محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد والمسئولين بالمدينة بالنظر اليهم بعين الرحمة لازالة القمامة من أمام المنازل والمساجد وأن يقوموا أيضا بتنظيف المدينة، مطالبين بوجود صناديق لتلك القمامة.

للمزيد من أخبار الشرقية

السرعة الزائدة تتسبب في وفاة شاب بطريق بردين- الزقازيق

مصرع زوج وإصابة زوجته في حادث تصادم بطريق منيا القمح – الزقازيق

ضبط 2000 لتر بنزين بمحطة وقود غير مرخصة بالزقازيق

مقتل شخص على يد عدد من المواطنين بطريق بلبيس الزقازيق

مصرع شاب من ديرب نجم في حادث تصادم قطاري الإسكندرية

حريق هائل ينشب بسطح أحد عقارات الزقازيق

ضبط عاطلين قبل ترويجهما 8 كيلو بانجو بالصالحية القديمة

«تعليم الشرقية» تنهى استعدادتها لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

مصرع شاب من الزقازيق في حادث بطريق «مصر – الإسكندرية» الزراعي

زر الذهاب إلى الأعلى