صحة

القهوة للوقاية من سرطان الثدي

2015_7_29_10_27_32_174
باحثون من السويد يتوصلون إلى نتيجة مفادهاأن القهوة تقلل من نسبة الإصابة بسرطان الثدي، فيما يرفع الشاي نسبة الإصابة. ويعتقد الباحثون أن سبب ذلك هو احتواء القهوة على مضادات للأكسدة.

خلص باحثون سويديون إلى أن القهوة يمكنها أن تحمي النساء من خطر الإصابة بسرطان الثدي. وذكرت صحيفة “ديلي ميل “البريطانية ” في عددها الصادر اليوم (الثلاثاء 28.07.2015) أن الباحثين حللوا بيانات دونتها أكثر من 40 ألف سيدة على مدار عقدين حول ما يتناولن يوميا من كميات القهوة والشاي.

وخلص الباحثون إلى أن السيدات اللواتي تناولن خمسة أكواب من القهوة أو أكثر يوميا انخفضت لديهن فرصة الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 19 % مقارنة بالنساء اللواتي تتناولن كوبا أو كوبين فقط.

وتوصل الباحثون أيضا إلى أن السيدات اللواتي يتناولن أكثر من كوب شاي يوميا تزداد لديهن فرص الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 19 % مقارنة باللواتي لا يتناولن الشاي. وقال الباحثون إنهم لا يفهمون تماما الآليات المسؤولة عن ذلك، ولكنهم أضافوا أن هناك نظرية تتعلق بفوائد القهوة وهي أنها تحتوي على مضادات للأكسدة تعمل على الحماية من إلحاق ضرر بالخلايا يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى