علوم و تكنولوجيا

مجلة فورتشن تعلن عن تصنيف أبل فى المركز 15 بين أكبر 500 شركة فى العالم

909072098554

بعد أن كشفت أبل عن أرباح الربع الثالث من عام 2015، والذى كان ربعًا قويًا آخر بالنسبة للشركة، كشفت مجلة فورتشن فى أعقاب ذلك عن تصنيفها العالمى لأكبر 500 شركة فى العالم.

وفى تلك القائمة، والتى تقوم بتصنيف أكبر الشركات على أساس إيرادها السنوى، احتلت أبل مرة أخرى المركز رقم 15، ففى العام الماضى حصلت أبل على نفس المركز فى الترتيب العالمى.

وهذا يضع أبل وراء شركات مثل وول مارت، والتى تحتل الصدارة بأكثر من 485 مليار كإيرادات، فى حين أن شركة سامسونج للإلكترونيات احتلت المركز 13 بإيرادات وصلت إلى 195 مليار دولار.

بعد بداية صعبة لعام 2014، أنهى سهم أبل العام بارتفاع 40%، مضيفًا ما يقرب من 200 مليار دولار لقيمة الشركة السوقية، وكانت النقلة الكبيرة التى أحدثتها أبل فى سلسلة هواتف آيفون هى ما جذبت المستخدمين مرة أخرى للاصطفاف فى طوابير مكتظة للحصول على أبرز منتجات الشركة، حيث باعت الشركة 10 ملايين وحدة من آيفون 6 فى ثلاثة أيام فقط وهو ما ساعد على نمو الإيرادات بشكل كبير، هذا بالإضافة إلى الكشف عن فئات جديدة مثل Apple Pay وApple Watch.

أما فيما يتعلق بالأرباح، فإن أبل تجلس فى أعلى القائمة، وتحديدًا فى المركز الثانى بأرباح تقدر بـ39.5 مليار دولار، خلف بنك الصين والذى تقدر أرباحه بـ44.7 مليار دولار، وعلى الرغم من أنها تحتل المركز الـ15 فى الإيرادات، إلا أنها بلا شك تتحرك للأمام من الكثير من الزخم والسيولة النقدية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى