أخبار الشرقيةسلايد

الكشف المجاني لـ ١٠٩حالة جراحة و ١٣٩أمراض قلب بفاقوس

 

الكشف المجاني لـ ١٠٩حالة جراحة و ١٣٩أمراض قلب بفاقوس
الكشف المجاني لـ ١٠٩حالة جراحة و ١٣٩أمراض قلب بفاقوس

كتبت | هدير هشام

أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية عن تنفيذ قافلة طبية مجانية بقرية عرب درويش مركز فاقوس وتوقيع الكشف الطبي المجاني على « ١٦94» حالة مرضية وتم صرف العلاج اللازم لهم.

وأكد المحافظ على أهمية تنظيم القوافل الطبية المجانية التي تقدم خدمة صحية وعلاجية للمرضى الغير قادرين على تحمل نفقات العلاج.

محافظ الشرقية يؤكد على أهمية القوافل الطبية المجانية

وصرح «خالد سعيد» أن هذه القافلة ضمن سلسلة قوافل علاجية تضم أطباء مهرة في كافة التخصصات الطبية تجوب أرجاء المحافظةللوصول للمناطق والقرى الأكثر فقراً والمحرومة من الخدمات الطبية.

بهدف الكشف المبكر عن الأمراض والوقاية منها وتوعية الأهالي بكيفية التعامل مع أي مرض وحصر حالات الأمراض المزمنة للعلاج على نفقة الدولة، مؤكداً على استمرارها مدار العام وفقًا لخطة شاملة تغطى نطاق المحافظة.

ومن جانبه صرح الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم تنفيذ قافلة طبية بقرية عرب درويش مركز فاقوس، وتم توقيع الكشف الطبي المجاني على «١٦٧٩» مريض شمل «١٠٩» حالة جراحة، «٣٠٩» أطفال،« ١٣٩» أمراض قلب، «٢٦٥»باطنة، «٦٥» نساء، «٤٠٩» جلدية، «٣٠٦» عظام، «92» حالة أسنان.

بالإضافة إلى إجراء التحاليل المعملية اللازمة لـ «١٢٢» حالة مقسمة إلى تحليل «٤٥» عينة طفيليات و« ٧٧» عينة دم، كما تم عمل «٥١» حالة رسم قلب.

وذلك بمشاركة أخصائيين في تخصصات مختلفة ومعمل دم كامل ومعمل طفيليات، جهاز أشعة عادية، جهاز أشعة تلفزيونية.

كما تم تحويل «١٤» حالة لمستشفى فاقوس المركزي لاستكمال إجراءات تجهيزهم لإجراء العمليات الجراحية اللازمة.

 

الكشف الطبي المجاني لـ1679 مريض بقرية عرب رويش مركز فاقوس
الكشف الطبي المجاني لـ1679 مريض بقرية عرب رويش مركز فاقوس

زر الذهاب إلى الأعلى