صحة

الكعب العالي يساعد في تطور السرطان

2016-636164574699897419-989_608x403

يشمل مصطلح السرطان مجموعة واسعة من الأمراض التي تتميز بنمو غير طبيعي للخلايا التي تنقسم بدون رقابة، ولديها القدرة على اختراق الأنسجة وتدمير أنسجة سليمة في الجسم، وهو قادر على الانتشار في جميع أنحاء الجسم، وهناك الكثير من العوامل التي تسهم في تطور السرطان سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر.
أثبتت الدراسات الطبية علاقة العديد من العوامل بتطور السرطان عند الإنسان، وفي مقدمها التدخين والبدانة، ولكن إحدى الدراسات الطبية حملت خبرا سيئا للنساء حيث اعتبرت الكعب العالي أحد العوامل المساهمة في تطور السرطان.
– الكعب العالي و تطور السرطان
أشارت دراسة طبية صادرة من جامعة كاليفورنيا الجنوبية، أجراها الخبير في مجال السرطان دافيد آجوس، إلى أن ارتداء الكعب العالي والأحذية غير المريحة أو المؤلمة قد يكون سببا في تطور السرطان. وأظهر الخبير في كتابه الذي أصدره بعنوان “الدليل القصير للحياة الطويلة”، أن الأحذية غير المريحة لا تتسبب بآلام فحسب، بل وتسفر عن نمو الالتهاب من مستوى منخفض في جسم الإنسان، الأمر الذي يزيد من خطر تطور السرطان، نتيجة وجود صلة وثيقة بين الالتهابات والسرطان.
ودعا الخبير النساء إلى أهمية تجنب ارتداء مسببات الالتهاب، ويعني ذلك تجنب ارتداء الكعب العالي والأحذية الغير مريحة، علما بأنه قد أشار إلى أن متابعة هذه العادة يوميا، لها تداعيات سلبية هامة.
-أبرز الآثار السلبية لارتداء الكعب العالي:
– يؤثر الكعب العالي على التغير التشريحي والوظائفي للعمود الفقري، بسبب التوزيع غير الصحيح لوزن الجسم.
-لأن جسم المرأة مقوس بطبيعته، فعند ارتداء الكعب العالي، يرتفع الجزء الخلفي من الأرداف إلى أعلى ويزيد من حدة التقوس، ويتحرك مركز الثقل إلى الأمام، فتظهر آلام الظهر، وقد يؤدي حتى للانزلاق الغضروفي.
– تآكل غضروف الركبة، بسبب الوزن الكبير الذي تحمله الركبة نتيجة للتقسيم غير المتوازن لوزن الجسم.
– تضرر الرحم، بسبب تضييق الزاوية بين الفخذ والحوض، ما قد يسبب زيادة النزيف أثناء الدورة الشهرية، وزيادة حدة أعراض ما قبل الدورة الشهرية وغير ذلك.
– الجروح في أصابع القدم، وكذلك الشعور بالحرقان في أصابع القدمين، بسبب الضغط المستمر للحذاء على الأصابع، واحتمال ظهور تشوهات مختلفة بمبنى عظام أصابع القدمين.
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى