أخبار مصرسلايد

بعد تعديلات الشهر العقاري.. الكهرباء تتخذ إجراء جديد بشأن العدادات

الكهرباء تتخذ إجراء جديد بشأن العدادات
الكهرباء تتخذ إجراء جديد بشأن العدادات

الكهرباء تتخذ إجراء جديد بشأن العدادات.. ستبدأ الشركة القابضة لكهرباء مصر و شركات التوزيع التسع التابعة لها على مستوى الجمهورية اعتبارا من 6 مارس المقبل تطبيق تعديلات قانون الشهر العقاري الجديدة وهذه ماكشفه مصدر مسؤول بالشركة.

الكهرباء تتخذ إجراء جديد بشأن العدادات

وتنص التعديلات الجديدة على حظر توصيل أي مرافق من مياه وغاز وكهرباء، إلى أية وحدة سكنية دون وجود شهادة تثبت عدم وجود أية مخالفات بناء على العقار أو تغيير العداد باسم المالك الجديد بعد شرائه الشقة أو الوحدة السكنية.

كما أشار المصدر إلى أنه حتى الآن لم يرد أي جديد أو تعديل بشأن موعد وتنفيذ تعديلات الشهر العقاري الجديد.

إقرأ أيضًا: الأوقاف تعلن عن مفاجأة بشأن صلاة التراويح في شهر رمضان

وبناءًا على ذلك ستلتزم شركات الكهرباء والمياه والغاز وغيرها من الشركات والجهات والوزارات والمصالح الحكومية بعدم نقل المرافق والخدمات، أو اتخاذ أي إجراء من صاحب الشأن يتعلق بالعقار إلا بعد تقديم السند الذي يحمل رقم الشهر أو القيد بالشهر العقاري.

وبالتالي أصبح من من الشروط الأساسية التي يجب توافرها لتوصيل مرافق المياه والكهرباء، وغيرها من الخدمات التي تقدمها المصالح الحكومية المختلفة إلى المواطنين وجود شهادة تفيد عدم وجود أية مخالفات على العقار والوحدة السكنية.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى