أخبار العالم

الكويت تفرض رسومًا على «تدخين الشيشة»

تدخين

تدخين الشيشة في الكويت قد يصاحبه دفع رسوم إضافية بعد وضع لائحة تتضمن رسوم خاصة للترخيص بمباشرة تدخين الشيشة، في المجمعات والأسواق والمطاعم والمقاهي، بحسب ما صرح به محمد العنزي، نائب مدير الهيئة العامة للبيئة في الكويت.

وأوضح العنزي في لقاء مع صحيفة “الراي” الكويتية، إن “الهيئة ستنفذ حملة شاملة وواسعة في هذا الإطار”، مبيناً أن “اللائحة حددت إصدار ترخيص خاص من الهيئة لتلك الأماكن، يتضمن دفع قيمة رسوم مخصصة لتدخين الشيشة ضمن ضوابط محددة”.

وحول العقوبات التي يتضمنها قانون البيئة، نفى العنزي أن يكون ضمن مواد قانون حماية البيئة ما ينص على إبعاد الوافد بسبب مخالفات بيئية، مبينا أن هذه السلطة ليست لدى الهيئة، وأن دورها يتمحور حول الإجراءات القانونية في تحرير محضر المخالفة حسب نوع الجرم المرتكب، وعن العقوبات التي يتضمنها قانون البيئة، أكد أن الهيئة لا تهدف إلى جمع الأموال أو فرض العقوبات كالسجن أو تحصيل مبالغ مالية، ولكن هدفنها إيصال رسالة هي أن لكل مخالفة بيئية ثمناً»، مشيراً إلى أن عدد المخالفات بلغ 2500 مخالفة منذ بداية تطبيق القانون، منها 1400 مخالفة أحيلت إلى النيابة العامة.

المصدر

 

للمزيد:

أدوية الإقلاع عن التدخين تؤدي إلى الموت

كيف يؤثر التدخين على شكلك الخارجي؟

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى