أخبار الرياضة

لاعب الأهلي العالمي الجديد بين قناص قلعة الكؤوس ومهاجم ثمنه ربع مليار

الأهلي

قبل ساعات من مباراة الأهلي والمصري بكأس السوبر قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إن نادي الأهلي على وشك التعاقد مع لاعب عالمي بعد اجتماع محمود الخطيب رئيسه  مع تركى آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفى اللأحمر.

وكرر المعلق الإماراتي علي سعيد الكعب الكعبي أثناء تعليقه على مباراة السوبر المصري لصالح قناة أبو ظبي الخبر مؤكداً على تعاقد الأهلي مع لاعب عالمي.

الخطيب كان قد طار للسعودية للإجتماع بتركي آل شيخ ومستثمرين سعوديين لبحث سبل تمويل”مشروع القرن” الذي سيتم من خلاله إنشاء ملعب للنادي الأحمر.

وربطت بعد التقارير المصرية والسعودية بين الثنائى السوري عمر السومة مهاجم نادي أهلي جدة وعمر الخربين مهاجم الهلال السعودي للإنتقال للنادي الأحمر، حيث إن لوائح الإتحاد المصري لكرة القدم تعامل اللاعب السوري كمصري ويستطيع المشاركة بجانب الرباعى الأجنبي.

ولا يملك الأهلي مكاناً شاغراً للتعاقد مع لاعب أجنبي، حيث يضم النادي الأحمر الرباعي،المغربي وليد أزارو والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي والجنوب أفريقي باكاماني ماشيمبي.

عمر السومة 28 عاماً انتقل إلى أهلي جدة في شهر يوليو عام 2014 في عقد امتد لثلاث سنوات – قبل أن يتم تمديده حتى عام 2020 – مقابل 3 ملايين دولار فى الموسم الواحد.

ويعد السومة أحد أبرز المهاجمين فى السنوات الأخيرة بالدوري السعودي والذى حقق رقماً قياسياً بالتربع علي صدارة هدافي الدوري فى أول مواسمه ويصبح أول لاعب يسجل 22 هدفاً في موسم واحد في دوري عبداللطيف جميل .

وتعرض السومة إلى إصابة بالكاحل وصفها المهاجم السوري بالنادرة فى نوفمبر الماضى خضع على إثرها لجراحة أجراها فى ألمانيا وسيغيب بسببها عن الملاعب حتي الأول من أبريل القادم.

ويتربط الأهلي بعلاقة مميزة مع أهلي جدة السعودي حيث تخلي الفريق الأحمر عن نجمه مؤمن زكريا لصالح قلعة الكؤوس على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم فى المملكة .

عمر خربين 23 نجم الهلال السعودي وهداف دوري أبطال أسيا وأفضل لاعب بالقارة فى 2017 اسم أخر ارتبط بالأهلي .

استعار الهلال خربين في 16 يناير 2017، من نادي الظفرة الإماراتي  لمدة 6 أشهر مقابل 1.3 مليون دولار ليتألق اللاعب بشدة مع صفوف الموج الأزرق ويضمه نهائياً فى صفقة قياسية بلغت 44 مليون ريال سعودي أى أن الصفقة كلفت الزعيم السعودي نحو ربع مليار جنيه مصري تقريبا.

ووجهت إلى خربين انتقادات من نقاد سعوديين اعتبروا أداءه مخيبا للأمال فى الأيام الأخيرة .

ويجيد خربين فى كل مراكز الهجوم، المهاجم الأول أو الثاني والجناح ويرتبط بالهلال حتى عام 2021 .

 

 

https://youtu.be/NDyEQFFzRjw

https://youtu.be/UzpluZlDkfo

 

للمزيد من الأخبار

مرتضى منصور يعلن عن المدير الفني لـ الزمالك أمام الأهلي

عبدالله السعيد يكشف حقيقة رحيله عن الأهلي

الطبيب المعالج لرئيس الأهلي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للخطيب

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى