ثقافة و فن

“المؤلفين والملحنين”تشترى شهادات استثمار لقناة السويس بـ200ألف دولار إضافية

 large_299b1_هانى_مهنى

قررت جمعية المؤلفين والملحنين فى اجتماع لمجلس إدارتها، أمس الأحد، شراء شهادات استثمار لمشروع قناة السويس بـ200 ألف دولار إضافية، حيث كانت الجمعية قررت قبل أيام شراء شهادات استثمار بالمشروع بقيمة نصف مليون دولار.

 

وقال هانى مهنى لـ”اليوم السابع” إن مجمل قيمة شهادات الاستثمار التى قامت جمعية المؤلفين والملحنين بشرائها تقارب الـ5 ملايين جنيه تقريبا. وأضاف أن مشروع قناة السويس مشروع قومى ويجب على كل المصريين أن يدعموه ويساندوه إلى أن يتم تنفيذه بالكامل.

وكانت جمعية المؤلفين والملحنين المصرية أول مؤسسة فنية تقوم بدعم مشروع قناة السويس الجديد، حيث اجتمع مجلس إدارة الجمعية وقرر بالإجماع فى الجلسة التى انعقدت الأربعاء الماضى دعم مشروع قناة السويس الجديدة من خلال شراء شهادات استثمار قناة السويس بقيمة نصف مليون دولار أمريكى وذلك منذ اليوم الأول للطرح. وضمت الجمعية فى اجتماعها الموسيقار محمد سلطان رئيسا للجمعية وعضوية كل من الأمين العام هانى مهنى وأمين الصندوق فوزى إبراهيم والموسيقيين محمد على سليمان وحسن إش إش ووفا حسين وصالح أبو الدهب والشعراء عزت الجندى وشوقى صقر ومحمود عبد العزيز.

جاء هذا القرار سعيا من الجمعية فى دعم هذا المشروع القومى الكبير الذى يعيد مصر إلى صناعة الإنجازات الكبيرة، كما أن الجمعية لم ولن تتأخر يوما عن المساهمة فى أى شىء قد يساهم فى نهضة البلد ورفعة شأنه، أيضا هناك عدد من المشروعات والأفكار على جدول أعمال مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين سوف يتم طرحها ودراستها قريبا للوقوف على إمكانية الاستفادة من هذه المشروعات التى من المفترض أن تساهم فى ازدهار صناعة الموسيقى وبالتالى الدولة، باعتبار أن مصر أحد قواها الناعمة هى الموسيقى والفن.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى