أخبار مصرسلايد

المحافظات التي تشهد أمطار رعدية

المحافظات التي تشهد أمطار رعدية
المحافظات التي تشهد أمطار رعدية

المحافظات التي تشهد أمطار رعدية .. نشرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانها الأسبوعي، لتكشف عن المحافظات التي ستشهد سقوط أمطار خلال الأيام القليلة المقبلة، ومدى كثافة سقوطها.

وكانت رصدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة مطرية ستؤثر على معظم أنحاء البلاد وذلك عن طريق النماذج العددية التي يتم تحديثها، والتغيير في الخرائط بشكل سريع يوميًا، ومن المتوقع هطول الامطار أول الشهر المقبل.

المحافظات التي تشهد أمطار رعدية

وطالبت الهيئة من المسئولين بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة الآثار الناجمة عن الأمطار، وطالبت المواطنين بتوخي الحذر واتباع تعليمات الحكومة.

وفيما يلي المحافظات التي ستشهد سقوط الأمطار.

اليوم الجمعة

وأضافت الأرصاد، أن اليوم الجمعة قد يشهد أمطارا متوسطة تكون رعدية أحيانا، على فترات متقطعة من اليوم، على “السواحل الشمالية، وشمال الدلتا”.

غدا السبت

قالت الأرصاد، ستشهد مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، أمطارا متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا.

فيما تشهد القاهرة الكبرى ووسط وجنوب الدلتا، أمطارا خفيفة إلى متوسطة.

يوم الأحد

أشأرت الأرصاد، إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، على فترات متقطعة من اليوم.

وتشهد القاهرة الكبرى ووسط وجنوب الدلتا، أمطارا خفيفة إلى متوسطة، على فترات متقطعة من اليوم.

وتابعت الهيئة: «تتعرض الكثير من المحافظات والمدن الشمالية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة وسيتم ذكرها تفصيلا في المنشورات القادمة».

منخفض السودان الموسمي

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها أن البلاد تتأثر في هذا الوقت من كل عام تقريبا بامتداد منخفض السودان الموسمي، وتعتبر هذه سمة من سمات فصل الخريف وبالتالي ترتفع درجات الحرارة وتزداد نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء الواقعة تحت سيطرة المنخفض وتزداد فرص سقوط الأمطار .

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنها كالمعتاد تتابع الحالة القادمة عن كثب، وستُصدر تنبؤا تفصيليا عن الأماكن التي ستتعرض لسقوط الأمطار والحالة في مجملها متوسطة الشدة على معظم الأنحاء.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى