أخبار مصرسلايد

نصيب الفرد من الزيت على بطاقة التموين

نصيب الفرد من الزيت على بطاقة التموين
نصيب الفرد من الزيت على بطاقة التموين

نصيب الفرد من الزيت على بطاقة التموين .. بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تسليم مقررات شهر نوفمبر لدى منافذ البيع بالمجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين ومنافذ جمعيتي تمهيدا لطرحها على البطاقات البالغ عددها 21 مليون بطاقة تموينية يستفيد منها 64 مليون مواطن، حيث تبدأ عمليات الصرف بداية من يوم الإثنين المقبل والموافق 1 نوفمبر 2021.

نصيب الفرد من الزيت على بطاقة التموين

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توافر جميع السلع الأساسية بكميات كبيرة وأن هناك مخزون استراتيجي يتجاوز الـ 3 أشهر وأن مخزون الزيت والأرز يكفي 5 أشهر.

أصحاب البطاقات التموينية

ومن جهته قال الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين،  أنه تم فتح جميع فروع الجملة يوم الجمعة على الرغم من أنه يوم عطلة رسمية .

وتم البدء بصرف الحصة المقدمة 25٪ وهي الاستعاضة الأولى لشهر نوفمبر بحيث تصبح متاحة لبقالي التموين ومنافذ جمعيتي لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية.

من جهته قال علاء فتحي العضو المنتدب للشئون التجارية بالشركة المصرية لتجارة الجملة خلال جولة تفقدية على فرع جملة الهرم التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة، أن جميع السلع المطروحة على منظومة التموين والبالغ عددها 28 سلعة متاحة بجميع المخازن والفروع وهناك التزام كامل بالاسعار المعلنة.

و أكد فتحي أنه يتم توفير جميع السلع الأساسية بأسعار أقل من القطاع الخاص حيث يتم طرح كيلو السكر على المنظومة التموينية بسعر 8.5 جنيه والمخزون 5 اشهر، والأرز بسعر 8 جنيهات للكيلو الواحد والمخزون الخاص به 3 اشهر، والدقيق بسعر 7.5 جنيه.

ضخ 70 ألف طن زيت شهريًا

وأوضح فتحي أنه يتم ضخ 70 ألف طن زيت شهريًا على مستوى الجمهورية ونصيب الشركة المصرية لتجارة الجملة 28 ألف طن كما أن المخزون الاستراتيجي يكفي 5 أشهر.

وأشار إلى أنه يتم طرح العبوة اللتر بسعر 25 جنيها والعبوة 800 مللي بسعر 20 جنيها، وتحريك الأسعار في الزيت جاء نتيجة التضخمات العالمية.

ولفت إلى أن التاجر يحصل على حصته من الزيت بمعدل 50٪ من عبوة 1 لتر و50٪ من عبوة 800 مللي، ويحق لكل فرد الحصول على زجاجة واحدة من الزيت بحد أقصى 4 أفراد على البطاقة التموينية.

توفير كافة السلع التموينية

وقال حسن أحمد مدير عام الاستراتيجية بالشركة المصرية لتجارة الجملة أن استراتيجية الشركة توفير كافة السلع التموينية لشهر نوفمبر القادم بمخزون كافي.

بينما أكد وائل عبدالله مدير مشروع جمعيتي في الشركة المصرية لتجارة الجملة أن الشركة يتبعها 3 آلاف منفذ جمعيتي منهم 650 منفذ في محافظة الجيزة.

وأوضح هشام الديجوي عضو الغرفة التجارية في الجيزة أن المحافظة تضم 1900 بقال تمويني و400 منفذ جمعيتي، ويتم طرح جميع السلع التموينية المطروحة على البطاقات التموينية في تلك الفروع.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى