أخبار الشرقيةسلايد

المحافظ يكلف الأوقاف بتوعية المواطنين من خلال مساجد الشرقية بالحفاظ على سلامتهم أثناء الأمطار

الأمطار
الأمطار

كتب | أحمد الدويري

كلف الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية الأستاذ «رمضان عبد الحميد» وكيل أول وزاره التربية والتعليم بضرورة عمل نشرات توعويه لطلاب المدارس بكافة المراحل الدراسية في جميع الادارات التعليمية وخاصة الأطفال بضرورة الابتعاد عن المحولات وأكشاك الكهرباء وأعمدة الإنارة واتخاذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار البرقية والرعدية حتيىيتم تجاوز وتخطي هذه الفترة الحرجة وموجة الطقس السيئ وغير المستقر التي تتعرض لها محافظة الشرقية.

جاء ذلك حرصاً من محافظ الشرقية على صحة وسلامة ابنائه الطلاب في المحافظة وطالب المحافظ وكيل وزارة الأوقاف بتوعية المواطنين من خلال مكبرات الصوت بالمساجد على مستوى المحافظة بأهمية اتباع تعليمات الحفاظ على سلامتهم أثناء هطول الأمطار كما كلف المحافظ جميع القطاعات والأجهزة المعنية بتنفيذ ذات التعليمات وإرشاد العاملين بها لتجنب وقوع حوداث.

اقرأ أيضًا محافظ الشرقية يعلن إقالة رئيس مركز ومدينة أبوحماد للإهمال

كما أعطى المحافظ تعليمات مماثلة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية والقروية بتنفيذ حملات توعية للمواطنين بالإجراءات التي يلزم اتباعها قبل وأثناء هطول الأمطار لضمان سلامتهم.

فضلا عن القيام بفصل التيار الكهربي عن أعمدة الكهرباء في حالة وجود تراكمات لمياه الأمطار أسفلها لحين الإنتهاء من عمال الكسح والشفط لتلك المياه حرصا على سلامة المواطنين وعدم تعريض حياتهم لأية مخاطر.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى