أخبار العالم

المخدرات تحرم العشرات من الترشح للبرلمان

مخدرات

استبعدت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية في مصر عشرات المرشحين بينهم ضباط شرطة سابقين وأطباء في عدد من المحافظات، بعد أن أظهرت نتائج الكشف الطبي تعاطيهم المخدرات.

ففي الإسكندرية، صرح الدكتور عمرو فرغلي مدير المجالس الطبية بمديرية الشؤون الصحية أن هناك 7 مرشحين تم استبعادهم، بعد توقيع الكشف الطبي عليهم من إجمالي 534 مرشحا، وذلك عقب التأكد من وجود 6 حالات تتعاطى المخدرات، إضافة لمرشح آخر مصاب بمرض نفسي.

وفي دمياط شمال البلاد، كشفت نتائج الكشف الطبي تعاطي 4 مرشحين للمخدرات أحدهم يتعاطى مادة الأفيون واثنين يتعاطيان مادة الترامادول وبرلماني شهير “سابق” يتعاطى عقاقير الهلوسة.

وفي المنوفية، أكدت الدكتورة هناء سرور، وكيلة وزارة الصحة، أن 240 مرشحاً أجروا الكشف الطبي بمستشفيات الباجور وشبين الكوم والتعليمي وتم استبعاد مرشحين من دائرة أشمون بعدما ثبت تعاطيهم المواد المخدرة، وسوف يتم إعادة الكشف عليهم بناءً على طلبهم.

وفي الدقهلية، أعلنت مديرية الصحة أن نتائج الكشف الطبي أكدت إيجابية 8 مرشحين وثبوت تعاطيهم المخدرات، بينما كشفت النتائج الطبية التي أجرتها مديرية الصحة بالسويس عن تعاطي 5 من المرشحين للكحوليات والمخدرات ومن بينهم ضابط شرطة.

وفي محافظة البحيرة، كشفت نتائج الكشف على المرشحين ظهور 6 حالات إيجابية في تعاطي المواد المخدرة من إجمالي 210 مرشحين، قاموا بإجراء الكشف الطبي لاستكمال أوراق الترشح.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى