أخبار العالم

كل ما تريد معرفته عن شروط التقدم لوظائف المدارس المصرية اليابانية

 

 

مصروفات المدارس اليابانية ونظام التقسيط
المدارس اليابانية المصرية

كتب | أحمد الدويري

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن تفاصيل الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لـ الوظائف الخالية في المدارس المصرية اليابانية .

حيث قالت وزارة التربية والتعليم ، أنه يشترط أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل عال تربوي أو مؤهل عال بالإضافة إلى دبلوم تربوي عام وخاص ، كما يشترط أن يكون لدى المتقدم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خبرة مثبته في مجال التدريس بإحدى المدارس الحكومية بموجب صحيفة إلكترونية حديثة وأرقام هاتف أرضي إجباري ومحمول للتواصل مفعل مع إدارة المؤسسة التعليمية التي يعمل بها على أن تكون الخبرة في مرحلتى رياض الأطفال أو المرحلة الإبتدائية فقط.

اقرأ أيضًا تعرف على أخر موعد لتلقي التقديم بالمدارس اليابانية

وأضافت الوزارة أنه يشترط كذلك أن يكون لدى المتقدم من خارج وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خبرة مثبتة في مجال التدريس بإحدى المدارس الحكومية أو الخاصة بموجب شهادة خبرة معتمدة وأرقام هاتف أرضي إجباري ومحمول للتواصل مع إدارة المؤسسة التعليمية المصدرة لهذه الشهادة.

أما عن المستندات المطلوبة للتقديم ، فتتمثل في : أن تكون صحيفة الحالة الجنائية لكل متقدم خالية من عقوبات أو اتهامات مخلة بالشرف ، و بيان بالجهات التي عمل بها المتقدم موضحا فيه اسم الجهة – عنوانها – شخص يمكن الرجوع اليه موضحا اسم الشخص – وظيفة – رقم هاتفه – بريده الإلكتروني.

وبالنسبة للعاملين بوزارة التربية والتعليم فيقدم بالإضافة إلى المستندات سالفة الذكر المستندات التالية: صحيفة أحوال حديثة خالية من الجزاءات ، وتقرير كفاية بدرجة ممتاز عن آخر عامين.

وشددت الوزارة على أن يتم التعاقد وفقا للقواعد والشروط المقررة للاجازات الخاصة المقررة في هذا الشأن ، ويشترط تقديم شهادة خبرة معتمدة من الجهة التي يعمل لديها المتقدم ، ويجب تقديم نسخة اصلية او صورة طبق الاصل من الشهادات العلمية او شهادات الخبرة عند طلبها، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية والاستبعاد نهائيا دون الرجوع علي الوزارة بأي حق قانوني.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى