مجلس النواب

المرشح البرلمانى السيد نحله لـ “الشرقية تنتخب ” : نعانى من تخبط فى منظومة التعليم

صسيسش

كتبت | سمر فريد

حل «السيد نحله» المرشح لمجلس النواب 2015 عن الدائرة الثانية، ومقرها  الزقازيق و القنايات، ضيفاََ على “برنامج الشرقية تنتخب” مع أحمد حلمى عبر راديو “الشرقية توداى”، وهو من مواليد قرية العصلوجى وخريج كلية التربية بجامعة عين شمس ويخوض الانتخابات فردى عن حزب المصريين الأحرار .

وعن أسباب ترشحه، قال «سيد نحله» “مصر فى حاجة لأبنائها، وقررت خوض الانتخابات من خلال حزب لأننى أشجع التجربة الحزبية، و لعدم الخلط بينى وبين أى تيار سياسى آخر”.

آراء المرشح

وبسؤاله عن منظومة التعليم، أوضح أنه يوجد فى نظام التعليم تخبط نعانى منه منذ زمن طويل، و القرارات السريعة و المتسرعة غير المدروسة تتسبب فى تراكم المشاكل فى منظومة التعليم، حيث يظن البعض أن منع الضرب فى المدارس هو الذي أطاح بهيبة المدرس، وهذا خطأ، ومن الأسباب الرئيسية فى ذلك أن بعض المعلمين أساءوا للمهنة،  ولا يوجد من يحفظ للمعلم حقوقه .

وعن رأيه فى منظومة الصحة، قال “يوجد بها قصور كبير، كما يوجد مستشفيات لا يوجد بها أى تجهيزات، أنا أتمنى توفير الإمكانيات للمستشفيات الحكومية من أجل المواطنين،  و يجب مراقبة المستشفيات الخاصة كى لا تكون فى جزر منعزلة”.

أما عن ثورة 25 يناير، قال “كنت أتوقع حدوثها لأننا وصلنا فى ذلك الوقت لدرجة كبيرة من الظلم الاجتماعى و الشباب أدى دوره فى تلك الثورة، و لم أتوقع سقوط النظام بهذه السهولة، أما ثورة 30 يونيو جائت لتصحيح المسار وحررتنا مما هو أسوء مما كان قبل 25 يناير.

وعن الدستور، قال نحله “لا يجب الحكم عليه إلا بعد أن يفعل و نقوم بتشريع قوانين، ولكنه ألزم الدولة بأشياء ليست بمقدرتها، و سوف ننتظر التطبيق من خلال مجلس النواب، وإن وجد صعوبات سنسعى للتغيير فى بعض المواد”.

و اختتم “فى حال عدم توفيقى فى الانتخابات البرلمانية لن أتخلى عن المواطنين، و على استعداد للتعاون مع أى مرشح آخر لمصلحة أبناء الدائرة .

https://soundcloud.com/sharkiatoday/sayed-nahla

زر الذهاب إلى الأعلى