مجلس النواب

المرشح “حسام المصطفى” لـ راديو الشرقيـة توداى: ” ترشحت لشعورى بالقدرة على التغيير”

حسام المصطفى

كتب : أبانوب وجيه

حل “حسام المصطفى” المرشح لمجلس النواب عن الدائرة الأولى – الزقازيق ، ضيفاَ على برنامج الشرقية تنتخب عبر راديو “الشرقيـة توداى” مع “نادية طلال” ، يتنافس مع 43 مرشح للحصول على مقعد من بين مقعدين بالدائرة ، لم يسبق له الترشح فى البرلمان.

سبب ترشحه

شعوره الشخصى بالقدرة على التغيير ، حيث انه من الشباب الذين يعانون من بعض المشاكل الموجودة بالشارع المصرى .

وكذلك لتقليل الفجوة بين الشباب والحكومة وممثل للشباب لتوصيل صوتهم للحكومة.

أراء المرشح

عن العملية السياسية فى مصر يرى أنه لابد من تعاون جميع فئات الشعب معاََ و مع الحكومة ، حيث ان 99% من السياسة هو تعاون الشعب مع الحكومة ولكن الموجود الأن حوالى 50% فقط.

وعن ثورة يناير ذكر أنها كانت بداية الشرارة للديمقراطية والحرية ، وأنه لم يتوقع رحيل النظام بهذه السرعة ، ولكن تم إستغلال الثورة داخلياَ وخارجياَ ، وأضاف ان ثورة 30 يونيو كانت فترة لخطوة سليمة.

أما عن الدستور المصرى أشار إلى انه يأمل أن الدستور يمثل الشعب المصرى بأكمله ، و أنه يمكن التعديل فيه فيما بعد إذا كان يحتاج إلى التعديل ، وأضاف انه راضى على الدستور المصرى بنسبة 70%.

وأوضح “المصطفى” أنه يرغب فى رفع الحصانة عن نائب البرلمان خارج القبة البرلمانية ، و أيضاَ تحقيق العدالة الإجتماعية.

و اشار المرشح إلى انه يقيم اداء الرئيس السيسى بنسبة 100% ، و أشار الى انه يجب ان نساند الرئيس ، بأن نتكاتف و نعمل لمصلحة البلد ، وأن يعمل كل شخص بضمير فى عمله.

و ذكر أن الحل لتكاتف الشعب هو التواصل بين نواب البرلمان و المواطنين و العمل على حل مشاكلهم بإقامة بعض المشروعات و العمل على تدريبهم على بعض المهن .

و بالنسبة لمشاركة المرأة المصرية فى الحياة السياسية ذكر ان المرأة لها دور فعال فى الحياة السياسية ويجب ان تشارك بها ،أن يكون مكان للمرأة داخل البرلمان  لتوصيل صوت المرأة .

و بخصوص عزوف الشباب عن النزل للإنتخابات ، أوضح أن السبب فى ذلك هو أن الشباب لم يجدوا من يتكلم بصوتهم ، ووجه لهم رسالة قائلاَ :”سواء نزلت أو منزلتش فى أتنين هينجحوا ، وهما بيتكلموا بفكرك وأحلامك و طموحاتك “، وحثهم على المشاركة.

و صرح بأن أهم ما يميز برنامجه الإنتخابى هو العدالة الإجتماعية ، بإزالة الفجوة بين طبقات المجتمع ، و تحسين الحالة الإجتماعية للمواطن ، و الأولوية للشباب ، و المواطنين تحت خط الصفر ، بعمل مشاريع ، و إتاحة فرص عمل لهم ، و العمل على أن يكون همزة وصل بين الشباب وأصحاب رؤوس الأمول ، بعرض مشاريع الشباب عليهم ، ودعمها برؤوس الأمول.

و عن أهم مشكلة يسعى لحلها بدائرة الزقازيق ذكر أنها مشكلة العشوائيات ، كبعض المواطنين التى تكون بيوتهم معرضة للسقوط ، و الأشخاص الذين لم يجدوا فرص عمل.

 

وفى الختام وجه رسالة لمحافظ الشرقية قائلاَ:”أحنا محتاجين نقرب المسافة بينا ، وبينك ، عشان نقدر نحل المشاكل بجد”.

وللرئيس السيسى قائلاَ:”الله يعينك ، و كفاية عليك مشاكل بره”.

https://soundcloud.com/sharkiatoday/epkkigm4pahb

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى