مجلس النواب

المرشح “السيد فودة” لـ راديو الشرقيـة توداى : “لدي مشروع يوفر 2500 فرصة عمل للشباب”

12195920_1051102624921205_6671500678427021444_n

كتب : أبانوب وجيه

حل المحاسب “السيد فودة” المرشح لمجلس النواب بالزقازيق ، فردى – مستقل ، ضيفاَ على برنامج “الشرقية تنتخب” مع “أحمد حلمى” ،وهو  يعمل محاسباَ بشركة كهرباء الزقازيق ، ولم يسبق له الترشح .

أراء المرشح

عن الحالة السياسية فى مصر يرى أنها فى حاجة لبرلمان ، حيث ان البرلمان يعنى الإستقرار للدولة ، و أنه الخطوة الثالثة لخارطة الطريق .

و فيما يخص برنامجه الإنتخابى ذكر أن لديه مشروع للشباب يهدف إلى توفير 2500 فرصة عمل للشباب ، بإنشاء مصنع إتحاد أوروبى مصرى بمساهمة الشباب ، و يتراوح راتب الشاب حوالى من 2500 إلى 3000 جنيه شهرى ، وسيتم إنشاء المصنع ما بين بلبيس والعاشر.

أما بالنسبة للتعليم يرى أن الحل فى ذلك هو الإهتمام بالمدرس ، وأن يحرص المدرس على أداء عمله لكى يحرص التلميذ على الذهاب للمدرسة وبالتالى يتم الإرتقاء بالمنظومة بأكملها.

و بخصوص الصحة يمكن حل مشاكل الصحة ، بتأهيل الكوادر العاملة فى مجال الصحة تأهيل صحى جيد ، للغرتقاء بالعملية الصحية فى مصر ، وكذلك العمل على نظافة المستشفيات ، ومتابعة لجان لذلك.

أما عن مشكلة الكهرباء ذكر أن الحل لذلك هو إلتزام المواطنين بدفع الفواتير فى مواعيدها ، وأن الشركة تعمل على تركيب العدادات الإلكترونية التى تعمل بكروت الشحن الشهرية ، و أضاف ان الشركة ستغطى جميع الدولة بالعدادات خلال 4 سنين.

و إستطرد قائلاَ : “المرشح لكافة المواطنين و ليس لدائرته فقط” ، حيث أن المرشح يشرع قوانين تعود على الدولة بأكملها وليست الدائرة فقط.

و عن أداء المحليات فى محافظة الشرقية ذكر أنه أقل من المتوسط ، ويجب على كل شخص أن حافظ على المكان المتواجد به ، فطالب رؤساء الأحياء بالنزول والمراقبة وليس الغكتفاء بالمراقبة من المكاتب فقط .

و بالنسبة لعزوف السباب ذكر ان يرجع ذلك لوجود حالة إحباط لدى الشباب من عدم رؤية اوجه جديدة بين المرشحين ، و أضاف أنه ينزل للتواصل مع الشباب لشجيعهم على المشاركة.

و أوضح أن أهم ما سيناقشه حال دخولة البرلمان هو مشكلة التأمين الصحى حيث أن أى  مواطن مصرى يحمل بطاقة مصربة من حقه دخول أى مستشفى مثل أى موظف ، فليس من ذنبه أنه ليس موظف.

عن مشكلة قش الأرز يرى انه يجب توعية الفلاح عن طريق الجمعية الزراعية ، و كذلك توضيح مدى الإستفادة من القش و إستخداماته، وأن يتم شرائة مقابل مبلغ من المال.

 

وفى الختام وجه رسالة للرئيس السيسي قائلاَ:”الله يكون فى عونك ، وربنا معاك ويعينك”.

و لرئيس الوزراء :”الأيام اللى جاية صعبة ، ولازم تتحرك شوية كمان”.

كما طالب وزير الكهرباء بفتح مجال للشباب العاملين بالكهرباء لعرض مشاريعهم لتطوير الشركة.

https://soundcloud.com/sharkiatoday/bdn8pdlmsk6c

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى