مجلس النواب

المرشح عصام ميدان لبرنامج ” الشرقية تنتخب “: الإصلاح و التنمية من أهم أولوياتي

ثي

كتبت | سمر فريد

حل عصام ميدان  المرشح  لمجلس النواب 2015 عن دائرة مركز  الزقازيق و القنايات ضيفاََ على “برنامج الشرقية تنتخب” مع أحمد حلمى،  وهو مرشح فردى _مستقل يتنافس على 4 مقاعد وحاصل على دبلومة فى العلوم العسكرية وسبق له الترشح فى انتخابات 2012 .

سبب ترشحة

قال رغبة فى خدمة مواطنى دائرتى، كما أن الانتخابات تختلف عما سبق، حيث فضلت الترشح مستقل دون حزب لتكون أفكارى مستقلة ولا توجد أحزاب تسيطر عليها .

البرنامج الانتخابى

أضاف أن برنامجى الانتخابى يرتكز على محاربة الجهل و الفقر  و الأهتمام بالتعليم و الصحة، و أسعى للإصلاح والتنمية و محو البطالة و معالجة الأثار السلبية الماضية.

عن دائرته

بسؤاله عن المشاكل التى تواجه الدائرة أوضح :مشكلة الصرف الصحى و مياة الشرب أهم المشاكل، ويوجد تحسن نسبى فى الكهرباء، وأسعى لتحسين الخدمات الخاصة بالدائرة.

أراء المرشح 

عن النظام العسكرى،  قال “أتمنى أن يسود منهج الانضباط المتبع فى المؤسسة العسكرية فى جميع مؤسسات الدولة، حيث يوجد بها قانون يطبق على الجميع وبها احترام بين كل أفرادها، وهى من تحمل على عاتقها الدولة الآن.
وعن الوضع السياسى الآن، قال “نبدء أولى خطوات الدميقراطية ونسير فى الخطوات الصحيحة والنسبة فى المرحلة الأولى وصلت 26% بشفافية و نزاهه فى انتخابات يتحدث العالم عنها” .

و عن رأيه فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو قال: ثورة 25 يناير كان لها بداية صحيحة ولكن النهاية لم تكن فى المسار و السبب عدم وجود قائد للثورة واستغلال البعض لها أما 30 يونيو تصحيح للثورة الأولى، وتمكنت الدولة من استرداد مؤسساتها وقيادتها الحقيقية.

أما عن عزوف الشباب عن الانتخابات أضاف : يوجد بعض الشباب محبط و السبب يرجع لعدم شعورهم بوجود تغير ملموس، ولكن نحن فى طريقنا لبناء دولة حديثة، ويوجد بعض المشروعات تم تنفيذها وسوف نرى تغيرات بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية.

و عند سؤاله عن تقيمه لأداء الرئيس قال : أرى ان الرئيس يخطو خطوات سريعة جداً وهو محب لبلده  واستطاع أن يحصل على مقعد الأمم المتحدة بعد فترة طويلة وهو قادر على حل جميع المشاكل.

أما عن الأجهزة المحلية قال : محافظ الشرقية، الدكتور رضا عبد السلام ، يقوم بمجهود كبير لمحاربة الفساد و يعلم جيدا كل المشاكل المتواجدة فى المحليات، وسوف نتعاون سوياً لتقديم مشاريع للشباب.

وفى الختام قال : إذا لم أكن مرشحاً في الانتخابات البرلمانية، كنت سوف أعطى صوتى للشباب لأنه قادر على المرور إلى بر الأمان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى