أخبار الشرقيةمجلس النواب

المرشح لطفي شحاتة للشرقية توداى:- إنجازاتي مسمعة في المحافظة كلها وثروتى هى حب الناس وخدمة الشباب

لطفي شحاته

كتبت: دينا الصاوي

أعلن الترشح عن الدائرة الثانية التي تضم مركز الزقازيق والقنايات، يعمل بمديرية التربية والتعليم، سبق له الوصول للبرلمان في 2000 و 2005 و 2010 ، هو لطفي شحاته الذي حل ضيفا على برنامج “الشرقية تنتخب” مع الإعلامي سامح المصري على “راديو الشرقية توداي”.

ذكر أنه نجح في الدورة الأولى كمستقل، وفي الدورات التالية كعضو بالحزب الوطني، لكنه أكد على فوزه في الدورات الثلاث بإرادة شعبية قوية.

وذكر أن هدفه من الترشح للبرلمان هو تقديم الخدمات التي يفتقر إليها المواطن، وأنه يركز في الأساس على المواطن الفقير، بالإضافة إلى استقرار الوطن، كما أكد على أنه أعلن ترشحه بإرادة شعبية واستدعاء شعبي، حماية لاستقرار الوطن واستمرارا لانجازاته في الخدمات الخاصة بالمواطن الفقير.

ونفى شحاتة ما يقال حول أن سبب عدم خروج الناس للاقتراع يعود إلى  أن أغلب المرشحين ينتمون للحزب الوطني، واستطرد ” ثروتي هي سمعتي وثروتي هي الناس، وأنا مش مسئول عن المرحلة الأولى لكن قبل ما المرحلة التانية تبدأ هدعيكوا تشوفوا المسيرات بالألاف، بس أنا ملتزم مع الدولة وبقول لهم مفيش مسيرات دلوقتي المسيرات هتبدأ يوم 3/11″.

وحول اعترافه بثورة 25 يناير من عدمه، لم يبدي شحاتة رأيا صريحا ولكنه قال “الكل لابد أن يتفق مع ثورة 25 يناير”، وأضاف بأنه لم يشارك بثورة 25 يناير ولكنه قام بالنزول في ثورة 30 يونيو.

وعن قرار حل الحزب الوطني وما إذا كان الحزب تم محيه من تاريخه السياسي أم مازال هناك حنين له، قال “لا تعليق على القانون والدستور، ولطفي شحاتة راجل مترباش في أحزاب ولكنه رجل محبوب انتخبته الناس بإرادة شعبية فأصبح حنينه للمواطن”.

وفيما يخص أبرز المشكلات التي تواجه دائرته وكيفية حلها من خلال البرلمان، ذكر أن المشكلات بالقرى والعزب متشابهة وهي رصف الطرق وإنارة المداخل وبناء المدارس بالإضافة إلى أن هناك مستشفيات بالقرى متوقفة، وكذلك مراكز الشباب، واستطرد “لن نتوانى لحظة عن مطالب الشعب”.

كما ذكر أن الرئيس السيسي  يقع عليه عبء كبير جدا لعدم وجود برلمان، ولكنه يملك القدرة على إدارة مصر، ويكفي أن مصر أصبحت عضوا بمجلس الأمن وأي قرار مثلا خاص بفلسطيبن سيصبح لها رأيا فيه، وذلك على حد قوله.

وردا على سؤال مقدم البرنامج عما إذا كانت مهام مجلس النواب في 2015 ستختلف عن مهام المجلس من قبل أم لا، قال “بطبيعة الحال هتختلف”، وعندما اشتكى أحد المتصلين من قرية أبو نجاح من مشكلة الصرف الصحي ووجود مجمع حكومي بطريق قرية أبو نجاح المفتي غير مستغل منذ 2009، قدم له شحاته وعدا بحل هذه المشكلات حتى لو لم يصل للمجلس.

وحول رأيه في تطبيق الحدود الدنيا والعليا للأجور، قال شحاته “مينفعش أرد عليك دلوقتي في البرنامج لأن ده موضوع كبير ومتشعب، ولكن هناك تفاوت في الأجور يحتاج لنظرة”، وأضاف “أجهزة مصر قوية ومتينة والقوات المسلحة على رأسها ومصر محفوظة من الله، وربنا جايب قيادات بتحب مصر”.

وذكر أن ملف التعليم يحتاج لقيادات جديدة واتباع نظام لامركزية يعتمد على المشاركة الاجتماعية ليكون نظاما رائدا يحتذى به، ويرتكز في الأساس على الديمقراطية والعدالة.

وأضاف شحاتة بأنه يعمل على تطوير التعليم ما قبل الجامعي، وأنه يتفق مع قانون الـ 10 درجات الخاص بطلاب الثانوية العامة، قائلا “القانون ده لصالح الطالب لأن الغرض من هذا القانون هو ذهاب الطلبة للمدارس وأن نظام المحاضرات هيستفيد منه الطلاب، بدلا من قضاء اليوم كله بالدروس الخصوصية المرهقة والمكلفة”.

وأكد شحاته على تواجده المستمر ما بين أبناء دائرته، قائلا “أنا مش سايب حد من أبناء دايرتي وبخدم الفقير قبل الغني وأنا الي برد على المواطن بنفسي”، واستنكر تعليقات بعض متابعي البرنامج حول عدم تواجده عند الحاجة إليه.

وحول تعليق أحد متابعي البرنامج عبر الفيس بوك ، عن فوز شحاته في الانتخابات في كل مرة بالصدفة ، قال “إحنا عارفينه، اللي بيقول كده ده تبع مرشح تاني”.

وأبدى تفائله بمستقبل مصر الاقتصادي، قائلا “الاقتصاد المصري مبشر وأصبح هناك مشروعات يتم عملها وهناك شفافية كاملة”.

وذكر أنه متواجد بكل المناسبات وليس المآتم والأفراح فقط، وأنه صاحب إنجازات “مسمعه في المحافظة كلها”،على حد قوله.

وأشار إلى أنه سيركز، ضمن استراتيجية خطة التعليم المقبلة، على تحقيق الدمج لذوي الاحتياجات الخاص والإصلاح الشامل للمناهج، فضلا عن دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصال وتحديث نظم الموارد البشرية ، بالإضافة إلى بناء نظم المتابعة والتقويم.

وقال شحاتة “أنا أحترم كل الآراء واحنا طول عمرنا خدامين للمجتمع وسنظل على العهد دائما في حب مصر”.

ووجه كلمة للشباب قائلا “لطفي شحاتة خدام للشباب وسأظل أخد بإيديكم والمرحلة القادمة مرحلة الشباب”، وقال للعمال “أنا عامل ضمن العمال”، وللمرأة “أنتي الأساس”، وللفلاحين سأظل معكم خادما أمنا لكم”، ودعى المثقفين لمساعدته من أجل الوطن.

كما قال للمرشحين المنافسين “سنعمل جنبا إلى جنب بحب وعطاء”، ودعى الأحزاب المدنية للاندماج سويا، ونفى وجود أحزاب سياسية إسلامية حاليا قائلا “الشعب قال كلمته”، وأبدى شعوره بالراحة بعد حضوره الحلقة رغم تخوفه في البداية من الانتقادات.

 

https://soundcloud.com/sharkiatoday/52gmdhgeaavz?in=sharkiatoday/sets/sharkiaelections

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى