أخبار الجامعة

تعرف على المصروفات الدراسية بالمعاهد الفنية الجديدة في جامعة الأزهر

 

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

 

كتب | أحمد الدويري

فتحت جامعة الأزهر، باب التقديم بالمعاهد الفنية فوق المتوسطة بكليات العلوم بالقاهرة وأسيوط، عن طريق التحويل الإلكتروني من بوابة جامعة الأزهر.

حيث أنه من المفترض أن المصروفات الدراسية لهذه المعاهد لن تقل عن ثلاثة آلاف جنيه للطالب المقبول في أحد هذه المعاهد.

ويمكن للطلاب والطالبات التقديم في المعاهد الفنية فوق المتوسطة بجامعة الأزهر، عن طريق الدخول على موقع جامعة الأزهر، علما بأن التقديم يكون عن طريق التحويل الكترونيا، وهذه المعاهد هي: معهد إعداد فني مختبرات، معهد فني تحاليل بيولوجية، ومعهد إعداد فني قواعد بيانات، بكليات العلوم بنين وبنات بالقاهرة، وبنين أسيوط.

وبعد التقديم للمعاهد الفنية فوق المتوسطة بجامعة الأزهر، يتم اختيار العدد المتاح في كل معهد عن طريق الأعلى مجموعا بين الطلاب والطالبات في كل معهد.

اقرأ أيضًا جامعة الأزهر تعلن فتح باب التحويل لثلاثة معاهد بمصروفات

ويمكن للطلاب المتقدمين من الوجه البحري والقاهرة الإلتحاق بمعاهد كلية العلوم بنين القاهرة، أما طلاب وجه قبلي بنين يلتحقون بمعاهد كلية العلوم بأسيوط، اما البنات من جميع المحافظات يلتحقون بكلية العلوم بالقاهرة.

وتقبل المعاهد الفنية فوق المتوسطة بجامعة الأزهر، الناجحين في الثانوية الأزهرية عام 2018 – 2019 من الشعبة العلمية وتكون الدراسة بها عامين.

وفتحت الجامعة باب التقديم للطلاب والطالبات في المعاهد الفنية، وبعد مرحلة التقديم الإلكتروني سيتم عمل تنسيق خاص بهذه المعاهد بناءا على الأعداد المطلوبة في كل معهد والأعداد المتقدمة لهم من الطلاب والطالبات ومن ثم إعلان النتيجة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى