سياسة

المصريين الأحرار: منظومة الدعم فاشلة و لا تصل إلى مستحقيها

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d8%b1%d9%8a%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%ad%d8%b1%d8%a7%d8%b1

قال النائب علاء عابد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن منظومة الدعم فاشلة لأنها لا تصل إلى مستحقيها والتي تقدر بنحو 220 مليار جنيه.

وأضاف عابد في كلمته خلال مؤتمر صحفي لحزب المصريين الأحرار، مساء اليوم السبت، أن هناك 36٪ من المصريين تحت خط الفقر، واصفاً النظام الاقتصادي بـ”الفاشل” بعد أن هربت منه الدول الأجنبية – على حد قوله.

ومن جانبه، أكد محمد فريد نائب رئيس اللجنة الاقتصادية لحزب المصريين الأحرار، في كلمته، أن الحزب يرى من الضروري أن يظهر الجنيه المصري بقيمته الحقيقية في سوق المال.

وتابع فريد، “هناك العديد من القيود التي فرضها النظام على الاستيراد للحفاظ على قيمة الجنيه المصري في سوق المال”، مشيراً إلى أن أكثر من 80 دولة في العالم اتخذت قرارات اقتصادية مشابة للقرارات الاقتصادية المصرية الأخيرة، وكانت كل هذه التجارب ناجحة.

وتعويم الجنيه يعني تحرير سعر الصرف بحسب العرض والطلب دون التدخل من قبل البنك المركزي.

وكان قد رحب البنك الدولي، بإجراءات الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي تنفذها الحكومة المصرية حاليًا، قائلًا “إن حزمة الاصلاحات التي أعلنتها مصر مؤخرًا ستساهم في إنعاش الاقتصاد المصري”.

وقال البنك – في بيان صدر على موقعه الإلكتروني اليوم السبت – إن إجراءات الاصلاح الاقتصادي التي أعلنتها الحكومة المصرية أول أمس الخميس، بما في ذلك تحرير سعر الصرف وتعديل أسعار مواد الطاقة يعكس الوضع الطبيعي للسوق، وكذلك الجهود التي تبذلها البلاد لجذب الاستثمارات خاصة في صعيد مصر.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى