أسعار وعملاتسلايد

الموعد المناسب لبيع الذهب المجوهرات تكشف

الموعد المناسب لبيع الذهب
الموعد المناسب لبيع الذهب

الموعد المناسب لبيع الذهب .. قال نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية بالقاهرة: إن هناك حالة من الارتباك في الأسواق المحلية داخل الأسواق بسبب الزيادات والتحركات غير المتوقعة والمفاجئة.

ولفت “نجيب” في تصريحات إلى أن التجار يبيعون الذهب صباحًا ويرتفع في التعاملات المسائية أو العكس مما يؤدى إلى خسارة التجار.

الموعد المناسب لبيع الذهب

وأوضح أن هناك مشاريعَ للذهب على أمل زيادة الأسعار الفترة القادمة مما يرفع الطلب على المعدن الأصفر، لافتًا إلى أن المعدن الأصفر ارتفع، ورغبة البعض في بيع الذهب المستعمل قائمة.

وأضاف أن الذهب المستعمل يمكن بيعه في أى منطقة أو مكان، ولا يوجد مَن يمتنع عن شرائه بعد ارتفاع الأسعار.

وارتفعت أمس أسعار الذهب بقيمة ٥ جنيهات في التعاملات المسائية داخل الأسواق.

أسعار الذهب اليوم

وصل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر 1000 جنيه للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 857 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24

وجاء عيار 24 بسعر 1142 جنيهًا للجرام.

سعر الأوقية

ووصل سعر الأوقية نحو 1930 دولارًا في البورصة.

شعبة الذهب

قال وصفي واصف، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية بالقاهرة: إن هناك حالة من التخبط والارتباك في سوق الذهب بسبب عمليات الصعود والهبوط المفاجئ في الأسعار.

وأضاف في تصريحات، أن المستهلك أصبح متخوفًا من أي عمليات سواء البيع أو الشراء بسبب التغير والتخبط السريع والمفاجئ في الأسعار.

وتابع: “الفائدة وسعر الدولار الحالي أصبحت ثوابت ولا تتغير ولن تؤثر في أسعار الذهب ويتبقى عاملان آخران يؤثران في أسعار الذهب هما السعر فى البورصات العالمية.

والتي تتأثر بالأحداث العالمية والسياسية وتؤثر في سعر الأوقية، أما عن تغيير سعر الفائدة في الفيدرالي الأمريكي فأنها تؤثر في الأسعار الخارجية وليس محليًّا ونسبتها ربع في المائة ضعيفة التأثير في الأسعار”.

الموعد المناسب لبيع الذهب
الموعد المناسب لبيع الذهب

وانخفضت أسعار الذهب خلال جلسة تعاملات الثلاثاء، في ظل تعرض المعدن النفيس لضغوط نظرًا لوصول عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2019.

بعد يوم واحد من تصريح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بأن صانعي السياسات في المجلس قد يتجهون لرفع أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في الاجتماعات المستقبلية في محاولة لكبح جماح معدلات التضخم.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى