أخبار العالم

النائب العام يحيل 3 مديرين بأحد البنوك للجنايات لاتهامهم بالتزوير

النائب العام يحيل 3 مديرين بأحد البنوك للجنايات
النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق

كتب | شادي زعبل

قام النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق اليوم بإحالة 3 مسئولين بأحد البنوك ورئيس شركة العصرية للتنمية العقارية للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالتزوير في أوراق رسمية للاستيلاء على أراض.

وشهد مدير عام بجهاز مدينة الشروق أن قطعة الأرض رقم 26 مجموعة اللتوس الكائنة بمشروع جرين لاند مدينة الشروق، مملوكة للشاهدة الأولى، وتقدمت الشركة ملك الشركة العصرية للتنمية العقارية بطلب ضم تلك الأرض.

وأضاف أن تلك الشركة سالفة الذكر تقدمت بذلك الطلب بموجب صور خرائط بها تلاعب بأرقام قطع الأراضي على خلاف أصل الخرائط المتواجدة بجهاز مدينة الشروق، وأن حدود الأرض الثابتة بعقد البيع ومحاضر تسليم الأرض المملوكة للشهادة الأولى مطابقة لما هو ثابت لدى جهاز مدينة الشروق.

كما شهد عضو الرقابة الإدارية بأن تحرياته السرية التي أجراها دلت على أن قطعة الأرض رقم 26 مجموعة اللتوس الكائنة بمشروع جرين لاند مدينة الشروق من البنك العقاري المصري العربي، مملوكة للشاهدة الأولى بصفتها وكيلة عن والديها، وأنه تمت إعادة بيع تلك الأرض من قبل البنك العقاري المصري العربي مرة أخرى للشركة العصرية للتنمية العقارية بموجب خرائط مزورة تم التلاعب في أرقام قطع الأراضي.

وأضاف أن المتهمين هم مرتكبو واقعة التزوير، وأكد قيامهم ببيع قطعة الأرض للشركة العصرية للتنمية العقارية.

وباشرت نيابة مدينة نصر التحقيقات برئاسة المستشار أيمن بدوي، المحامي العام الأول.

جاء بالتحقيقات أن المتهمين ارتكبوا تزويرا في محرر إحدى الشركات المساهمة (البنك العقاري المصري العربي)، وهو عقد البيع المبرم بينهما والشركة العصرية للتنمية العقارية المؤرخ في 18/7/2013، وذلك بأن اثبتوا له على خلاف الحقيقة ملكية الشركة البائعة بقطعة الأرض رقم 26 مجموعة اللتوس الكائنة بمشروع جرين لاند مدينة الشروق على الرغم من سابقة بيعها إلى المجني عليها إيمان عبد العاطي محمد الشيخ، واستعملوه فيما زور من أجله بأن تقدم به المتهم الرابع إلى جهاز تنمية مدينة الشروق إثباتا لملكيته للقطعة الأرض سالفة البيان، محتجا بما دون به من بيانات مزورة مع علمهم جميعا بتزويره، وكان ذلك بطريق الاحتيال، وجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى