أخبار مصرسلايد

قرار من النيابة العامة بشأن المتهم بإدعاء إصابتة بالسرطان “وإليكم تفاصيل التحقيقات”

العام
أمرت النيابة العامة بحبس الشاب “م،ق” 22 سنة مقيم قرية سنهور مركز دسوق بكفر الشيخ، والمتهم بإدعاء إصابته بمرض السرطان، وذلك على خلفية اتهامه بنشر أخبار كاذبة على موقع من مواقع التواصل الإجتماعي.

كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، قد رصدت قيام شاب بإدعاء الإصابة بالسرطان عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وإعلانه يأسه من العلاج واستسلامه للموت.

كما رصدت منشورات أخرى تشير لكذب المتهم وتأثيره سلبًا على بعض مرضى السرطان الحقيقيين الذين شعروا بالاستياء واليأس والإحباط بعد كلمات المتهم المؤثرة، حيث وصل تأثيره السلبي عليهم بأن أوقف بعضهم العلاج.

وبالعرض على النائب العام، أمر بفتح تحقيق سريع في الواقعة.

وكانت الشرطة قد استعدت المتهم للتحقيق معه وأخذ أقواله، فأكد عدم إصابته بالمرض وإدعاءه ذلك على مواقع التواصل الإجتماعي بهدف الشهرة والربح.

وباستجوابه أمام النيابة العامة فيما نسب إليه من إدعاء أخبار كاذبة وارتكابة جريمة النصب، أقر المتهم بقيامه بإدعاء المرض لاستعطاف الناس والشهرة وزيادة متابعيه على صفحاته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، وأن والدته كانت تعتقد بحسن نية في مرضه.

إلى جانب ذلك استدعت النيابة العامة 4 شاهدات مصابات بالسرطان، فأكدن على إدعاء المتهم الإصابة بالمرض على مواقع التواصل منذ سنوات خاصةً في المجموعات التي تضم عدد كبير من مرضى ومحاربي السرطان.

فيما أقرت إحداهن بأنها انتابها الشك في مزاعمه لنشره صور مصابين آخرين ونسبها لنفسه، مما دفعها لسؤاله عن علاجه والمكان الذي يتلقاه فيه لحسم شكوكها، إلا أنه ادعى أنه يتلقى العلاج في أحد المستشفيات المعرفوة ومعهد للأورام.

وأكدت على أنها قامت باستطلاع أمره والسؤال عنه فتبين خلو هذه المستشفيات من أي ملفات خاصة به، ولما طالبته بتلك الملفات رفض تقديمها.

فيما أجمعت الشاهدات الأربعة على أن المتهم قام مؤخرًا بنشر منشور على مواقع التواصل يعلن خلاله يأسه من العلاج واستسلامه للموت، كما دعا المصابين بالمرض إلى عدم تلقي العلاج لانتفاء الفائدة منه.

وهو ما أثر بشكل سلبي في صحتهن النفسية وصحة غيرهن من مصابي مرض السرطان، حتى أن الأمر وصل لرفض البعض تلقي العلاج فتدهورت حالتهم الصحية.

وأوضحت الشاهدات أن هدف المتهم من ذلك تحقيق الشهرة على مواقع التواصل وتلقي التبرعات والهدايات من المؤسسات الداعمة لمحاربي السرطان.

فيما أكدت تحريات أجهزة الأمن النهائية، إدعاء المتهم كذبًا إصابته بالسرطان واتباعه عددًا من أساليب الاحتيال للتظاهر بذلك، بهدف الشهرة والمكاسب المادية وجمع التبرعات والهدايا العينينة.

لذلك امرت النيابة العامة بحبس المتهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بفحص حساباته والصفحات التي يديرها بمواقع التواصل المختلفة، وجارِ استكمال التحقيقات.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى