سياسة

النيابة توافق لنظيف على سداد المبالغ المستحقة عليه في قضايا “هدايا الأهرام”

 

2

وافق المستشار حامد راشد المحامي العام الأول بنيابة الأموال العامة العليا ، على الطلب المقدم من الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، بتمكينه من سداد المبالغ المالية المستحقة عليه، في قضية حصوله وآخرين على هدايا سنوية باهظة الثمن من مؤسسة الأهرام الصحفية على نحو يخالف القانون ويشكل إهدارا للمال العام.

كانت التحقيقات ـ التي تجري تحت إشراف المستشار مصطفى حسيني المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا ـ قد كشفت عن تقاضي نظيف لهدايا من مؤسسة الأهرام، تقدر قيمتها بنحو مليون و750 ألف جنيه، وقرر نظيف أمام النيابة اليوم أنه سيقوم غدا عن طريق محاميه، بسداد الأموال قيمة الهدايا لدى خزانة مؤسسة الأهرام، على أن تقوم الأهرام بإيفاد النيابة رسميا بقيام نظيف بالسداد.

يشار إلى أن تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا قد كشفت النقاب عن أن قيمة الهدايا التي صرفت من ميزانية مؤسسة الأهرام الصحفية خلال الفترة من عام 1984 وحتى عام 2011 تجاوزت ما يقارب 100 مليون جنيه، بدون وجه حق على نحو يمثل تسهيلا للاستيلاء على المال العام، وتربيحا للغير بدون وجه حق، وإضرارا عمديا بأموال المؤسسة.

وتمثلت الهدايا الممنوحة من المؤسسة إلى عدد من كبار رجال الدولة في النظام السابق، في ساعات قيمة، وأقلام ذهبية، وجنيهات من الذهب ورابطات عنق وأطقم من الألماس ومجوهرات وحقائب جلدية للسيدات والرجال وأحزمة جلدية.

وكالة أنباء ONA

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى