أخبار مصر

رئيس الوزراء يرد على تحذير الأمم المتحدة لمصر

الوزراء يرد على تحذير الأمم المتحدة

الوزراء يرد على تحذير الأمم المتحدة.. قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن معدلات النمو والزيادة السكانية التي أثبتتها الإحصائيات تزيد بمعدل 2 مليون في السنة.

رئيس الوزراء يرد على تحذير الأمم المتحدة لمصر

وأضاف رئيس الوزراء: “ذلك يعني أنه بحلول عام 2050 سيصل إلى 200 مليون نسمة تقريبا”، معقبا: «دي كارثة لو فضلنا بالمعدلات ديه».

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال كلمته في فعاليات الدوة التثقيفية الـ 32 للقوات المسلحة، أن منظمة الأمم المتحدة حذرت الدولة المصرية “خدوا بالكوا انتوا لو فضلتوا بالشكل ده تضاعفوا ومش هيكون في موارد”، لافتا إلى أن الشريحة الأكبر من المجتمع حاليا تقع بين الفئة العمرية من صفر إلى 10 سنوات.

وأشار إلى أن الدولة تطرح 3 سيناريوهات مختلفة للشكل العام لـ 10 سنوات قادمة ليس إلا، وهذا في محاولة لحل مشكلة الزيادة السكانية، وأن السيناريو الثالث يقر الحد من معدلات النمو ليكون سنويا 800 ألف نسمة فقط لمدة 10 سنين.

وأوضح أن هذا التقنين سيقلل من الزيادة المتوقعة حوالي 17 مليون نسمة، وتوفر ما يعادل من 670 مليار جنيه، وبهذا المبلغ ستتم تلبية احتياجات الزيادة الجديدة بخدمات جزئية وليست كلية.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أن مصر أنفقت اكثر من 4 تريليونات جنيه .

لتصحيح مسار الاقتصاد وتحقيق التنمية، منذ 2014، مؤكدا إنجاز كافة مشروعات الموارد المائية المستهدف تنفيذها.

وأضاف، أن تكلفة تطوير المناطق غير الآمنة والمناطق العشوائية بلغ نحو 424 مليار جنيه.

منوها بأن هناك 61 منطقة متبقية من أصل 357 منطقة.

لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن خلو مصر من المناطق غير الآمنة قريبا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى