أخبار العالم

“الوزراء” يوافق على استخدام الفحم ضمن منظومة الطاقة فى مصر

يوافق على استخدام الفحم ضمن منظومة الطاقة فى مصر

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء وحضور وزراء السياحة، والصناعة والتجارة والاستثمار، والبترول، والبيئة، والصحة، والكهرباء، على استخدام الفحم ضمن منظومة الطاقة فى مصر مع الإلتزام بوضع الضوابط والمعايير البيئية والحصول على موافقة دراسات تقييم الأثر البيئى فى كل مراحل إستيراد وتداول وتخزين وإستخدام الفحم، وإتباع أحدث التكنولوجيات التى من شأنها تقليل الانبعاثات إلى أقل درجة ممكنة.
كما قررالتالى:
التوسع فى إستخدام المرفوضات فى المخلفات البلدية والمخلفات الزراعية فى صناعة الأسمنت حتى 40% من الطاقة المستخدمة وذلك فى أقرب وقت ممكن.

التوسع فى إستخدام الطاقة المتجددة بحيث تصل إلى نسبة حاكمة فى مزيج الطاقة فى مصر الأمر الذى من شأنه خفض الإنبعاثات الضارة وخاصة فى المناطق السياحية والآهلة بالسكان.

الإلتزام بإجراءت الوقاية الموصى بها فى منظمة الصحة العالمية وإلزام الهيئات والشركات والمصانع التى تتعامل فى تصنيع أو إستيراد أو نقل أو تخزين أو إستخدام الفحم بكافة الإجراءات.

العمل على تعديل قانون البيئة بزيادة العقوبات على الجهات المخالفة للضوابط والمعايير البيئية وفرض ضريبة على مستخدمى الفحم أسوة بما هو مطبق دولياً.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى