أخبار مصر

اليابان تهدي 50 دولة بينها دولة عربية عقارا قد يعالج كورونا

الجودة في المختبرات الطبيةتسعى جميع دول العالم للحبث عن علاج أو مصل لفيروس كورونا الذي انتشر في معظم دول العالم بشكل سريع وتسبب في إصابة ما يقارب من مليون ونصف مصاب

وفي هذا السياق تعتزم دولة اليابان تقديم عقار «Avigan» المضاد للإنفلونزا مجاناً إلى 20 دولة حول العالم، في إطار شراكة دولية واسعة النطاق في أبحاث سريرية لعلاج مرضى فيروس كورونا، بحسب ما نشرته صحيفة Japan Times، نقلاً عن وزير الخارجية الياباني، توشيميتسو موتيجي.

ومن المقرر أن تشمل الدول العشرين، التي ستحصل على العقار، الخاضع حالياً للتجارب السريرية كعلاج لكوفيد-19، كلاً من المملكة العربية السعودية، إندونيسيا، وإيران وتركيا، وبلغاريا وجمهورية التشيك وميانمار، بالإضافة إلى 30 دولة أخرى أبدت اهتماماً. في الحصول عليه.

كما ستقدم اليابان إلى مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع UNOPS منحة قدرها مليون دولار لشراء وتوزيع عقار Favipiravir، الذي طورته شركة منبثقة عن Fujifilm Holdings Corp.

وقال وزير الخارجية الياباني في مؤتمر صحافي إن اليابان تتعاون مع الدول المهتمة لتوسيع البحث السريري حول Avigan دولياً يشار إلى أن باحثين في جامعة ووهان ومؤسسات أخرى في الصين ذكروا سابقا أن دواء Avigan كان فعالاً مع مرضى فيروس كورونا، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أعراض خفيفة.

إلى ذلك، تعتزم الحكومة اليابانية العمل على زيادة إنتاج هذا العقار ليصل مخزونها الحالي منه إلى 3 أضعاف بهدف استخدامه في علاج نحو مليوني مريض بكوفيد-19.

وكانت منظمة الصحة العالمية اعلنت تقرير عن انتشار فيروس كورونا حول العالم اليوم، حيث سجل التقرير 67,080 حالة جديدة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 87,731، وبهذا يكون اجمال الاصابات حول العالم 1,497,999.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى