سلايدأخبار مصر

قبل انطلاقها غدا.. بشرى سارة بشأن امتحانات رابعة ابتدائي

امتحانات رابعة ابتدائي
امتحانات رابعة ابتدائي

امتحانات رابعة ابتدائي.. أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم ، أنه لايوجد شئ يدعو للقلق بشأن موعد الامتحانات الشهرية للصف الرابع الابتدائي والتي من المقرر أن تبدأ غداً الأحد.

امتحانات رابعة ابتدائي

ووفقًا لموقع صدى البلد ، قال وكيل وزارة التربية والتعليم ، إن امتحانات رابعة الابتدائية الشهرية لن تحتوي على أكثر من 10 أسئلة قصيرة في كل مادة ، ومعظمها أسئلة متعددة الخيارات.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن أسئلة الامتحانات الابتدائية الشهرية الرابعة لن تعتمد على قياس مهارات الحفظ ، بل تهدف إلى قياس مدى فهم الطلاب لنتائج التعلم المقصودة من الدروس المقرر دراستها حتى منتصف نوفمبر. 

ومن المقرر أن تنطلق يوم غد الأحد الموافق 5 كانون الأول 2021 ، الامتحانات الشهرية للصف الرابع الابتدائي ، حيث سيخوض طلبة المرحلة الابتدائية الرابعة امتحان اللغة العربية والتربية الدينية غدا ، على أن يكون وقت كل اختبار مساويا للوقت.

شاهد أيضًا: رسوم تجديد جواز السفر 2022.. الأوراق المطلوبة وخطوات التجديد

امتحانات رابعة ابتدائي
امتحانات رابعة ابتدائي

وقال طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، إن امتحانات المرحلة الابتدائية الرابعة ستقام على مستوى الإدارة التربوية للمواد الأساسية.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “أسئلة امتحانات المواد الأساسية للصف الرابع الابتدائي وضعتها وزارة التربية والتعليم ، لكن الامتحان يختلف من مدرسة إلى أخرى ، وستكون بقية المواد غير الأساسية على مستوى المدرسة. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الآباء يجب ألا يجعلوا أبنائهم يتوترون بشأن الامتحانات ، وشدد على أهمية عدم اتباع الطريقة القديمة مع الأطفال قائلًا: “اجلس واستمع إليه”.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، رسالة عاجلة إلى المديريات والأقسام والمدارس التربوية قبل ساعات من بدء الامتحانات الشهرية الابتدائية الرابعة ، المقرر أن تبدأ غدا الأحد.

كما شددت وزارة التربية والتعليم خلال هذه الرسالة العاجلة على التزام جميع المديريات والأقسام والمدارس التربوية بما أعلنه الدكتور طارق شوقي بخصوص التربية والتعليم بشأن وضع 10 أسئلة فقط في الامتحان لكل مادة في الشهر الرابع من المرحلة الابتدائية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الأسئلة المتعلقة بالامتحانات الابتدائية الشهرية الرابعة تم حسمها من خلال بنك الأسئلة الذي قدمته وزارة التربية والتعليم لمديريات التربية والتعليم.

وقالت وزارة التربية والتعليم: يتم اختيار الأسئلة من بنك الأسئلة التابع لوزارة التربية والتعليم بمعرفة الموجة الأول ، وهي مختلفة لكل مدرسة.

كما نفى طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، كل ما قيل على مواقع التواصل الاجتماعي ، بشأن صدور قرار تيسير مناهج المرحلة الابتدائية الرابعة. وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تطبيق واتسآب: “كل ما يقال في هذا الشأن هو شائعات”.

امتحانات رابعة ابتدائي
امتحانات رابعة ابتدائي

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى