أخبار مصرسلايد

طب بشري 87% وهندسة 75%.. انخفاض تنسيق كليات القمة في هذه الجامعات

تنسيق كليات القمة
تنسيق كليات القمة

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض، أن من المتوقع انخفاض تنسيق كليات المرحلة الأولى، مشيرا أن الحد الأدنى للقبول في كليات الطب البشري العام الماضي كان 98.53%، مؤكدا أن الحد الأدنى للالتحاق بكليات الطب البشري هذا العام لن يزيد عن  91.8%.

انخفاض تنسيق كليات القمة في هذه الجامعات

واستكمل “رفعت فياض” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دي إم سي” المذاع عبر قناة “دي إم سي”، أن الحد الأدنى للقبول بكلية طب الأسنان هذا العام سيكون أقل من الطب البشري بحوالي 0.5%، مردفا أن الحد الأدنى لكليات العلاج  الطبيعي سيكون بين 88 و 89%.

وأضاف أن بالنسبة لتنسيق كليات الهندسة فإنه لن يتم الإعلان عنه اليوم الأحد، لأنه لن يكون شغل الأماكن بها بشكل كامل، وسيظل التقديم مفتوح في المرحلة الثانية، وكذلك الأمر في كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية.

وتابع “فياض” أن الحد الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة هذا العام سيشهد انهيارا شديدا، ومن المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للقبول بكليات الطب في الجامعات الخاصة لـ87%، أما عن كليات الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي سيتراوح الحد الأدنى للقبول من 82 إلى 83%.

وبالنسبة لكليات الهندسة بالجامعات الخاصة سيكون الحد الأدنى للقبول 77 %، وبالنسبة للمعاهد الهندسية سيكون الحد الأدنى للقبول أقل من 75%.

ومن المنتظر أن يعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الحكومية.

وللتعرق على تنسيق المرحلة الأولى 2021-2022 فور الإعلان عنه إضغط على الرابط التالي من هنــــــا.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى