أخبار الشرقيةسلايد

انطلاق المسابقة العلمية للطلائح بالشرقية تحت عنوان عقول مستنيرة

محافظة الشرقية
محافظة الشرقية

كتب | أحمد الدويري

أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية بدء فاعليات المسابقة العلمية للطلائع تحت شعار  «عقول مستنيرة» في مجالي البحث و الإبتكارات التكنولوجية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتعزيز ونشر ثقافة البحث العلمي والإبتكارات التكنولوجية والإسهام في الإبداع وإنتاج المعرفة.

أكد المحافظ على ضرورة الإهتمام بالطلائع وتشجيعهم على القراءة والإطلاع والبحث العلمي وتنمية حاسة الإبتكار والإختراع لديهم وإستغلال ما يتعلمون من معارف ومهارات وإتجاهات وتنمية مواهبهم لتكون نواه لإبداعات حقيقية في المستقبل وخلق جيل جديد من المبتكرين الصغار.

تفاصيل المسابقة

ومن جانبه صرح «وائل الألفي» وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية أن المسابقة العلمية عقول مستنيرة تستهدف الطلائع بأندية المبتكرين علمياً ومراكز الشباب من سن «12 – 18 سنة».

و تدعو إلى التنمية الثقافية للطلائع وتشجيعهم على القراءة والبحث والإبتكار العلمي والتكنولوجي وإيجاد مناخ من التنافس بينهم بما يؤدي إلى تنمية ملكة الإبتكار والإختراع لديهم لافتاً إلى أن أخر موعد لتسليم الأعمال يوم الإثنين الموافق 27 أغسطس 2018 بمديرية الشباب والرياضة .

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة أن المسابقة العلمية تشمل مجالين ،المجال الأول وهو البحث العلمي للطلائع ويشارك الباحث بتقديم فكرة لحل مشكلة قائمة في «المحافظة أو المركز أو القرية » التابع لها بهدف خدمة المجتمع أو الحفاظ على البيئة أو ترشيد الإستهلاك مع إتباع خطوات البحث العلمي و توضيح أسلوب التنفيذ و التسويق للفكرة.

أما المجال الثاني بالمسابقة فهو الإبتكارات التكنولوجية للطلائع ويشارك الباحث بتصميم مشروع و توضيح سبل تنفيذه في أحد مجالات الطاقة / المياه / المخلفات مستخدماً الخبرات الإلكترونية والميكانيكية التي تم التدريب عليها خلال الملتقي العلمي التدريبي الثالث للطلائع

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى