أخبار الشرقية

انطلاق حملة للقضاء على فيروس«سي» بالشرقية

 

حملة للقضاء على فيروس«سي» بالشرقية
حملة للقضاء على فيروس«سي» بالشرقية

كتبت | هديرهشام

صرح اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية عن استمرار فعاليات الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس سي، وذلك في إطار مبادرة الرئيس «عبد الفتاح السيسي» للقضاء عليه وإعلان مصر خالية من الفيروس خلال عام 2020 بالتعاون بين وزارة الصحة وصندوق تحيا مصر ومشيخة الأزهر.

وأوضح المحافظ أنه تم توقيع المسح الطبي علي  «123» ألف و «208» مواطن كما تم صرف العلاج اللازم للحالات التي ثبت إصابتها من أبناء المحافظة، وذلك منذ إنطلاق الحملة القومية في 13 فبراير الماضي بمراكز« فاقوس – منيا القمح – كفر صقر – ديرب نجم».

وأشار إلى أنه تم زيادة عدد المراكز الطبية ليصل عددها «22» مركز طبي بالاضافة إلي القوافل الطبية المعنية بإجراء الفحوصات الطبية الشاملة لفيروس سي و الضغط والسكر و الوزن بجميع مراكز ومدن المحافظة .

كما أشاد المحافظ بأداء القائمين على تنفيذ مبادرة الحملة القومية للقضاء على الفيروس وارتفاع معدلات العمل وطالبهم ببذل مزيد من الجهد والعمل للقضاء نهائياً عليه .

ومن جانبه أوضح الدكتور «هشام شوقي مسعود» وكيل وزارة الصحة بالشرقية أنه تم توقيع الكشف الطبي الشامل وإجراء التحاليل الطبية اللازمة لـ 78 ألف و 323 مواطن من خلال القوافل الطبية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى