أخبار مصرسلايد

تعرف على موعد انكسار الموجة الثالثة من كورونا فى مصر.. أستاذ أوبئة يكشف تفاصيل

انكسار الموجة الثالثة من كورونا
انكسار الموجة الثالثة من كورونا

انكسار الموجة الثالثة من كورونا..  صرح إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة، إن نسبة الوفيات لدى الدول التي أعطت لقاح كورونا لـ 10 % من مواطنيها قلت  لديهم أكثر من 50% ومن هذه الدول إنجلترا وهذا ما نريد أن نقوم بتطبيقه في مصر.

انكسار الموجة الثالثة من كورونا

ووفقًا لصدي البلد،أكد إنه من المتوقع أنه من المتوقع أن تنكسر ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا  خلال الـ 5 أو 7 أسابيع القادمة.

وأضاف أن الدولة المصرية تحاول أن تطعم أكبر عدد ممكن من المواطنين باللقاح كورونا قبل دخول شهر رمضان وهذا سيساعد على تقليل عدد الوفيات نتيجة الإصابة بكورونا.

وأوضح إسلام عنان، أن خلال العام القادم ستقوم مصر بتصنيع اللقاحات وسيتم تصديرها للخارج، لافتا إلى أنه في منتصف عام 2022 سيكون تم تطعيم 70 % من الشعب المصري.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان،أمس الأحد، عن خروج 567 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 167024 حالات حتى اليوم.

شاهد أيضًا: التعليم العالي يعلن عن بشرى سارة لجميع طلبة الكليات

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى