عالم السيارات

بالصور .. أكثر 5 حوادث تكلفة فى عالم السيارات

فيديو

قائمة اليوم قد تكون محزنة من وجهة نظر البعض ولكنها فى الحقيقة مثيرة بشكل ما للكثيرين ممن يتابعون عالم السيارات وأسعارها الفلكية فى بعض الأحيان، نرصد فى قائمتنا اليوم اكثر خمس حوادث تكلفة اعتمادا على سعر السيارة والتى سنجد معا أنها قد تعدت المليون دولار خاصة وان الحادث نجم عنه دمار كلى للسيارة اى خسارة كاملة.. رؤية هذه السيارات غالية الثمن والنادرة محطمة هو امر مؤسف ولكنه جدير بالاهتمام.

 

1-فيرارى 250GTO

مجرد وجودها هنا أمر صادم فهى تعد مؤخرا أغلى سيارة فى العالم حيث تم بيع نسخة منها مؤخرا مقابل 38 مليون دولار امريكى، السيارة التى تعرضت للحادث ثمنها 28,5 مليون دولار وقد تم إنتاجها بين عامى 1962-1964.. المثير فى الأمر أن مالك هذه السيارة النادرة كانت له الجرأة لقيادتها على الطرق العادية ليصطدم بمقدمة سيارته فى أخرى أثناء زحمة سير.

download

 

2-فيرارى Enzo

احدى السيارات الفريدة التابعة لفيرارى جاءت فى المرتبة الثانية كأغلى سيارة تتعرض لحادث فى مدينة ماليبو الامريكية عام 2005 حيث قام قائدها بتحطيمها بالكامل بسبب السير بسرعة تخطت 315 كم/س ليدمر فى لحظة مليون و300 الف دولار امريكي.. الجدير بالذكر ان من يمتلك هذه السيارة تغريه لقيادتها بتهور وهو ما نتج عنه حوداث تصل قيمتها الى 20 مليون دولار.

download (1)

3-چاجوار XJ220

سرعة قصوى تصل الى 350كم/س جعلت من هذه السيارة احدى اسرع السيارات المعدة للانتاج التسويقى، حادث ادى لتحطم هذا الطراز من چاجوار الذى تبلغ قيمته مليون دولار بالتمام والكمال حيث قام مالك السيارة بتهشيم مقدمتها تماما فى ملعب للجولف أمام أصدقائه وهو ما اثر على كبريائه ونظرتهم له نتيجة هذا التصرف الغير مسئول.

download (2)

4-مرسيدس 300SL

من المؤلم أن نجد هذا الطراز الفريد تحديدا قد تحطم أو تهشم نتيجة حادث فهذه السيارة تعد بحق من اروع السيارات التى تم إنتاجها حتى الآن، 750 ألف دولار تم فقدانها نتيجة حادث تعرض له مالك إحدى هذه السيارات حينما قرر الذهاب إلى المكسيك والدخول فى مغامرة وسباق للسيارات الكلاسيكية التى تم إنتاجها قبل عام 1975 والنتيجة خسارة من كل النواحي.

download (3)

5-باجانى زوندا C12S

سيارة فائقة الأداء ونادرة بالطبع مثل باجانى زوندا دخلت قائمة اليوم، فالسيارة يبلغ سعرها 650 ألف دولار تهشمت فى حادث فى شوارع هونج كونج نتيجة قيادة متهورة من سائقها فى ساعات الصباح الأولى.. المحزن فى الأمر أن باجانى زوندا C12S محدودة الانتاج بـ 15 وحدة فقط أى أننا خسرنا واحدة من اندر السيارات فى العالم.

download (4)

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى